ادارة الثروات أكاديمية مصرف الشارقة الإسلامي

الأخبار والمقالات الصحفية

البقاء على اطلاع مع أحدث المعلومات حول المنتجات الجديدة لمصرف الشارقة الإسلامي، والخدمات، والمالية لدينا، والتغطية الإعلامية الأخيرة.

 

 

 

شارك طباعة إرسال
01
Jul '13

خلال قمة لندن للصكوك السنوية السابعة 2013 الشارقة الإسلامي يفوز بجائزة أفضل بيت لهيكلة الصكوك في الإمارات

Banner

حصل مصرف الشارقة الإسلامي- المصرف الرائد في المنتجات والخدمات المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية في دولة الإمارات العربية المتحدة- على جائزة التميز ضمن فئة أفضل بيت لهيكلة الصكوك في الإمارات خلال أمسية توزيع جوائز قمة لندن للصكوك التي عُقدت مؤخراً.

وتأتي الجائزة في أعقاب نجاح المصرف بصياغة برنامج صكوك بقيمة 1.5 مليار دولار أمريكي في زمن قياسي، وإصدار صكوك قياسية بقيمة 500 مليون دولار تستحق بعد خمس سنوات وبسعر مجزٍ بلغ 2.95%. وتمت تغطية الصكوك بما يزيد على ستة أضعاف الطرح، وتستحق بحلول العام 2018، ولاقت إقبالاً واسعاً من مختلف المستثمرين من الشرق الأوسط وآسيا وأوروبا.

وقال سعادة محمد عبد الله الرئيس التنفيذي لمصرف الشارقة الإسلامي في معرض تعليقه بهذه المناسبة: "تأتي هذه الجائزة تكريماً لنشاط المصرف في مجال الصكوك حيث قمنا بدخول أسواق الصكوك العالمية في أوقات مؤاتية في أعوام 2006، و2011 و2013 تلبية لحاجات التمويل المتعلقة ببرامج التوسع. كما برز المصرف كمستثمر فعال في الصكوك الصادرة بالدولار الأمريكي من قبل جهات أخرى في مختلف أنحاء العالم".

وجرت فعاليات قمة لندن للصكوك السنوية السابعة في فندق جميرا كارلتون في لندن خلال شهر يونيو 2013. وتفتخر هذه التظاهرة بكونها فعالية تُقام بجهود المؤسسات الناشطة في هذه الصناعة، وقد نجحت في 

ترسيخ حضورها كتظاهرة رائدة في هذا القطاع بفضل قدرتها على جمع رواد السوق من الخبراء والمؤسسات المالية لإستكشاف القضايا الرئيسة التي تؤثر في سوق الصكوك العالمية ونموها المستقبلي، لاسيما بعد نجاح هذه السوق في المضي قدما برغم الأزمات الإقتصادية العالمية المتواصلة.

وعقدت "آي سي جي إيفنتس" حفل توزيع جوائز قمة الصكوك السنوية خلال أمسية اليوم الأول من المؤتمر. وتقوم الجائزة بتكريم الإنجازات المتميزة في أسواق رأس المال الإسلامي وأسواق التمويل الإسلامي بشكل عام، وقد باتت احدى الجوائز الرائدة في هذا القطاع.

منذ إنشائه عام 1975، شهد مصرف الشارقة الإسلامي مراحل نموٍ غير مسبوقة زادت من قوته وثباته. واليوم، يخطو المصرف مراحل متسارعه من التوسع من خلال زيادة شبكة فروعه إلى  26فرعاً منتشرة في جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة بالإضافة إلى مضاعفة عدد أجهزة الصراف الآلي وأجهزة الإيداع النقدي.

وقد اكتسب مصرف الشارقة الإسلامي السمعة الطيبة والنجاح المستمر عبر السنين من خلال توفير أعلى مستويات الخدمة التي لامثيل لها مما زاد من ولاء عملاءه أكثر فأكثر، ونجاحه في اعتماد رؤية إستراتيجية وسياسات واضحة تتسم بالحكمة في كلٍ من إدارة المخاطر وضبط النفقات في جميع عمليات المصرف.

الرجوع إلى الرئيسية الرجوع إلى المركز الإعلامي