ادارة الثروات أكاديمية مصرف الشارقة الإسلامي

الأخبار والمقالات الصحفية

البقاء على اطلاع مع أحدث المعلومات حول المنتجات الجديدة لمصرف الشارقة الإسلامي، والخدمات، والمالية لدينا، والتغطية الإعلامية الأخيرة.

 

 

 

شارك طباعة إرسال
10
Jul '13

بو زقم يستهل فعاليات اليوم الأول بمحاضرة "رمضان فرحة"

Banner

الشارقة الإسلامي يبدأ فعاليات الدورة 7 للخيمة الرمضانية

تنطلق مساء اليوم (الخميس) فعاليات الدورة 7 لخيمة مصرف الشارقة الإسلامي -احدى المبادرات النوعية المجتمعية التوعوية الخاصة التي يقيمهما المصرف- بالتزامن مع حلول شهر رمضان المبارك ويستضيف فيها مجموعة من الشخصيات والمتخصصين- وتستمر أسبوعين للفترة بين 11 وحتى 25 من يوليو الجاري في إمارة الشارقة.

ويستهل الشيخ سلطان الدغيلبي "بو زقم" فعاليات اليوم الأول بمحاضرة له تحت عنوان "رمضان فرحة"، يسلط فيها الضوء على فضيلة هذا الشهر المبارك، وأهمية إظهار الفرحة فيه بإعتباره شهراً مليئا بالبركة، ماحياً للذنوب، سبباً لتقارب الناس، وتدعيم النسيج الإجتماعي، إضافة لما فيه من قيم عليا في تعزيز الشعور الوطني والإنساني والعمل على التلاحم والبناء الحضاري.

كما يستعرض "بو زقم" خلال المحاضرة - التي ستقام في خيمة المصرف بمنطقة الرماقية بالقرب من مسجد بلال بن رباح، ومقابل مركز متاجر- أحوالاً مختلفة سجلتها السيرة النبوية حول الفرح بقدوم الشهر، والأحداث الكبيرة المهمة التي رافقت تلك المرحلة من تاريخ المسلمين، وما أدوا فيه من الواجبات التي برهنت على حسن تعاملهم مع قدسيته، إضافة إلى المكانة الكبيرة التي يتمتع بها في ضوء مايدعو إليه من قيم التسامح والعدل والعطاء.

وفي هذه المناسبة قال حسن البلغوني مدير إدارة العلاقات العامة وخدمة المجتمع، ورئيس اللجنة المنظمة لفعاليات الخيمة الرمضانية لمصرف الشارقة الإسلامي:"لاشك أن لأجواء رمضان مزايا 

خاصة لاتتوافر في غيره من الشهور، ويعزز من ذلك مانشهد فيه من مبادرات مجتمعية وإنسانية ومؤسسية تصب في تعزيز حرمته، ولفت النظر إلى أهميته، وقد حرصت أغلب الجهات على بيان ذلك من خلال المبادرات الكبيرة التي تشهدها الدولة في هذا المجال".

وأضاف البلغوني:" ويسعدنا أن نستهل فعاليات خيمة الشارقة الإسلامي السابعة بمحاضرة لفضيلة الشيخ سلطان الدغيلبي نزولاً عند رغبة جمهور الخيمة الرمضانية، ولما عرف عنه من تميز في الطرح، وتقديم المعلومة الغزيرة، إضافة إلى مايتمتع به من حس فكاهي له القدرة في إجتذاب الجمهور والحصول على تفاعلهم، ونتوقع لهذه المحاضرة أثراً طيباً في النفوس اسوة بالمحاضرات التي سبق أن ألقاها فضيلته في الدورات السابقة للخيمة".

ومن المؤمل أن يقدم مصرف الشارقة الإسلامي يوم غد مسابقة "من سيريح الشيك؟"، وهي احدى المسابقات التحفيزية الخاصة بمهارة المعلومات، تليها في 13 من يوليو فعالية مسابقة قارئ الخيمة الخاصة باختيار أجمل الأصوات القرآنية من النشئ الجديد للفوز بلقب "قارئ الخيمة" بالتعاون مع النادي الإسلامي بالجامعة الأمريكية في الشارقة.

هذا ويحفل جدول خيمة مصرف الشارقة الإسلامي بالعديد من الفعاليات الأخرى لاسيما: أمسية حول الإعلام الرياضي، وأمسية حول الهوية الوطنية التي ستقام بالتعاون مع برنامج وطني، وأمسية التوعية المجتمعية التي ستتناول خلال الجلسة الحديث عن المنزل والمدرسة وعوامل الأمان المجتمعي وذلك بالتعاون مع منطقة الشارقة التعليمية و مجلس أولياء الأمور بالشارقة، إضافة إلى العديد من الفعاليات ذات الصلة التي ستستضيفها الخيمة خلال رمضان المبارك.

الرجوع إلى الرئيسية الرجوع إلى المركز الإعلامي