ادارة الثروات أكاديمية مصرف الشارقة الإسلامي

الأخبار والمقالات الصحفية

البقاء على اطلاع مع أحدث المعلومات حول المنتجات الجديدة لمصرف الشارقة الإسلامي، والخدمات، والمالية لدينا، والتغطية الإعلامية الأخيرة.

 

 

 

شارك طباعة إرسال
08
Jul '13

مصرف الشارقة الإسلامي يستعد لإطلاق فعاليات الدورة السابعة للخيمة الرمضانية

Banner

يستعد مصرف الشارقة الإسلامي لإطلاق فعاليات "خيمة الشارقة الإسلامي الرمضانية" التي يقيمها للمرة السابعة على التوالي في إمارة الشارقة خلال شهر رمضان المبارك، وتتضمن فقرات توعوية وفكرية وترفيهية يحييها مجموعة من الشخصيات والمتخصصين في مجالات مؤسسية ومجتمعية وعلمية تمتد على مدى اسبوعين بين 11 وحتى 25 من يوليو الجاري.

حرص المصرف على تهيئة خيمة نموذجية مزودة بجميع مستلزمات الراحة لضيوف المصرف، ومنها الجناح المخصص للنساء، مع تزويدها بمختلف مستلزمات الضيافة اللازمة، وتستهل الخيمة الرمضانية -التي ستقام بمنطقة الرماقية بالقرب من مسجد بلال بن رباح-ومقابل مركز (متاجر) فعاليات أمسية الإفتتاح بمحاضرة يلقيها الشيخ سلطان الدغيبلي "بو زقم" بعنوان "رمضان فرحة" وذلك في 11 من يوليو.

وفي هذه المناسبة قال حسن البلغوني مدير إدارة العلاقات العامة وخدمة المجتمع، ورئيس اللجنة المنظمة لفعاليات الخيمة الرمضانية لمصرف الشارقة الإسلامي:" بالنظر إلى النجاح اللافت الذي رافق إقامة الخيام الرمضانية السابقة، وماضمته من برامج وفعاليات ومحاضرات، حرص المصرف  على تلبية متطلبات ومقترحات وإهتمامات جميع الضيوف في خيمته السابعة، إضافة للمميزات التي تضمها الخيمة الرمضانية من عوامل الراحة والإستيعاب والضيافة".

وأضاف البلغوني:" يسعدني في هذا الإطار ونحن الدورة الجديدة للخيمة ان اشيد بجهود الشركاء الذين رافقوا نجاح فعاليات الخيمة وهم الحاضرون دوماً في مثل هذه المناسبة المهمة، لاسيما  وغرفة تجارة وصناعة الشارقة، ونادي الثقة للمعاقين، ومؤسسة الشارقة للإعلام متمثلة في إذاعة الشارقة وبلدية الشارقة ونعد ضيوف الخيمة ببرامج متميزة هذه العام إن شاء الله،  تشجيعاً لغرس روح التسامح، وتعزيز قيم التكافل، والحث على التواصل والتماسك المجتمعي بين مختلف القاطنين في البلاد ".

على صعيد متصل، وفي إطار المسابقات الثقافية أعد مصرف الشارقة الإسلامي مجموعة من الأنشطة الثقافية ذات الطابع التنافسي بعنوان "من سيريح الشيك؟"، وخصص العديد من الجوائز المادية والعينية لهذه الأمسية.

وفي 13 من يوليو تنطلق فعالية مسابقة قارئ الخيمة التي تقام بالتعاون مع النادي الإسلامي بالجامعة الأمريكية في الشارقة، وسيتم اختيار أجمل الأصوات القرآنية من النشئ الجديد للفوز بلقب "قارئ الخيمة" وذلك من قبل لجنة متخصصة لترشيح الأصوات المتميزة الفائز بالمركز الأول.

كما خصصت خيمة الشارقة الإسلامي أمسيتين، إحداهما حول الإعلام الرياضي يشارك فيها متخصصون معروفون في هذا المجال، وسيتم نقل أحداث الأمسية على اثير إذاعة الشارقة مباشرة، كما تتضمن الأمسية الثانية موضوع الهوية الوطنية التي ستقام بالتعاون مع برنامج وطني، وذلك في يومي 14 و15 من يوليو على التوالي.

ويشمل جدول فعاليات الخيمة الرمضانية للشارقة الإسلامي عدداً من الأمسيات الأخرى أبرزها: أمسية التوعية المجتمعية التي إختارت الحديث عن المنزل والمدرسة وعوامل الأمان المجتمعي وذلك بالتعاون مع منطقة الشارقة التعليمية و مجلس أولياء الأمور بالشارقة، بالإضافة إلى أمسية قيادة المشاعر الأسرية المخصصة للنساء بالتعاون مع مراكز التنمية الأسرية بالشارقة، وأمسية  

الفعاليات الرياضية التي تتضمن بطولة رباعيات كرة القدم، وسيتم تقديم هذه الفعاليات في 16، و17، و18 من يوليو الجاري على التوالي.

وضمن البرامج المخصصة للطفل تستضيف خيمة الشارقة الإسلامي أمسية ليلة الطفل، وتتضمن مسابقات ثقافية ترفيهية تقام في أجواء اعدت خصيصاً لهذا الغرض وذلك بالتعاون مع مركز (ميغا مول)، تليها أمسية الإنشاد الإماراتي بحضور الأصوات الإماراتية العذبة، وأمسية ثالثة المخصصة لذوي الإحتياجات الخاصة بالتعاون مع نادي الثقة للمعاقين في الشارقة وذلك على امتداد الايام 19، و20، و21 من يوليو الحالي.

وفي 22 من يوليو سيكون رواد الخيمة على موعد مع "حوار ساخن في الإحتراف" يناقش فيه ديربي الإمارة الباسمة  المنتظر بين ناديي الشعب والشارقة، وسيتم بث الأمسية مباشرة على اثير اذاعة الشارقة، واختارت ادارة الخيمة الرمضانية يوم الخميس 25 من يوليو موعداً لإختتام فعاليات الخيمة السابعة بالجوائز والسحوبات الكبرى التي ستوزع على الحاضرين.

الرجوع إلى الرئيسية الرجوع إلى المركز الإعلامي