ادارة الثروات أكاديمية مصرف الشارقة الإسلامي

الأخبار والمقالات الصحفية

البقاء على اطلاع مع أحدث المعلومات حول المنتجات الجديدة لمصرف الشارقة الإسلامي، والخدمات، والمالية لدينا، والتغطية الإعلامية الأخيرة.

 

 

 

شارك طباعة إرسال
15
May '13

تحت رعاية معالي عبدالله بن محمد غباش وزير الدولة مؤتمر "الرؤية نحو الحقيقة" ينطلق الأربعاء المقبل بمشاركة نخبة من قادة الأعمال في الإمارات بتنظيم اقتصادية بدبي وأكاديمية مصرف الشارقة الإسلامي

Banner

تستضيف إمارة دبي يوم الأربعاء المقبل الدورة الثانية من مؤتمر "الرؤية نحو الحقيقة" الذي تنظمه إدارة التميز لقطاع الأعمال في دائرة التنمية الاقتصادية بدبي وأكاديمية مصرف الشارقة الإسلامي التابعة لمصرف الشارقة الإسلامي، برعاية كل من مواصلات الإمارات ودانة غاز وسبير هيد للتدريب، وآفاق وهند العود.

وتأتي هذه المبادرة في إطار سعي مصرف الشارقة الإسلامي ودائرة التنمية الاقتصادية بدبي إلى دعم وتعزيز إستراتيجية التوطين من خلال العمل على تطوير إمكانيات المواطنين وإشراك المزيد منهم في سوق العمل. ويهدف المؤتمر إلى دعم الجهود الحكومية الرامية إلى زيادة الكوادر الوطنية العاملة من خلال تعلم وتبادل إستراتيجيات فعالة ومجدية في تنمية المواهب الوطنية.

ويركز المؤتمر، الذي سيعقد في مركز دبي التجاري العالمي تحت شعار "نبني اليوم قادة الغد"، على الترويج لإستراتيجيات التوطين الفعالة، ويتضمن عروض تقديمية يقدمها خبراء من مؤسسات وشركات ريادية حاصلة على جوائز محلية وعالمية، يتناولون خلالها رؤيتهم حول أهم محاور التنمية البشرية والتي تشمل البحث عن المواهب، وتوظيفها، والمحافظة عليها، وتطويرها.

وفي السياق ذاته قال علي إبراهيم، نائب المدير العام لشؤون التخطيط والتنمية في دائرة التنمية الاقتصادية: "يعد المؤتمر نتاج للشراكة بين اثنين من المؤسسات المعنية في وضع ثقافة التميز في طليعة مبادرات النمو في دولة الإمارات العربية المتحدة، بالإضافة إلى دعم استكشاف وتطوير طاقات أبناء الدولة في سوق العمل المختلفة. وتلعب إدارة تميز قطاع الأعمال في دائرة التنمية الاقتصادية دوراً حيوياً في رفع مستوى أداء المؤسسات والشركات وترسيخ مفهوم الجودة والتميز لديهم كحافز لتحقيق التنمية المستدامة. ومن هنا، نسعى بالتعاون مع أكاديمية مصرف الشارقة الإسلامي إلى دعم الرؤية العامة للدولة في النهوض بقدرات وامكانيات المواطن في سوق العمل".

ومن جهته قال سعادة محمد عبد الله الرئيس التنفيذي لمصرف الشارقة الإسلامي: "يلتزم مصرف الشارقة الإسلامي دائماً بخلق النمو المستدام على الصعيدين الإقتصادي والإجتماعي في الإمارات. وقد باتت الإمارات العربية المتحدة خلال فترة قصيرة أحد أهم الدول الرائدة عالمياً في العديد من الميادين، وإذا تواصل هذا النمو فمن الأهمية بمكان تمكين الجيل القادم من الكوادر الوطنية الإماراتية تولي زمام المبادرة ومواصلة العمل على بناء مستقبل أفضل. ومن هنا تنبع الأهمية الكبرى لتطوير الكوادر الإماراتية وتوسيعها".

ويضم مؤتمر "الرؤية نحو الحقيقة" سلسلة من الحلقات والجلسات النقاشية وورش العمل، بحضور عدد من قادة الأعمال، والقيادات الحكومية، والإستشاريين، ورؤساء الموارد البشرية للتواصل وتبادل الخبرات، ووجهات النظر والآراء حول جميع المجالات الرئيسية الخاصة بالتنمية البشرية والبحث عن المواهب، بالإضافة إلى عرض خاص لسعادة ناصر بطي الشامسي، مدير عام هيئة تنمية وتوظيف الموارد البشرية الوطنية، حول تفعيل استراتيجيات التوطين في المؤسسات، يليه عرض تقديمي يقدمه طلبة أكاديمية مصرف الشارقة الإسلامي.

ويستهل إبراهيم موسى، مدير العمليات في تيكوم لإستثمارات التعليم، جلسات المؤتمر بمحاضرة بعنوان "كيفية بناء كوادر وطنية تكون الاختيار الأمثل"، تليه محاضرة يقدمها سعادة مروان بن جاسم السركال، المدير التنفيذي لهيئة الشارقة للإستثمار والتطوير (شروق) بعنوان "مخاطبة الكوادر الوطنية الشابة: تحويل العقبات إلى نقاط إنطلاق".

وتبدأ عائشة الشريف، مدير المواهب والتطوير المؤسسي في دبي القابضة، أولى العروض التقديمية التي تركز على أفضل الممارسات في تطبيق استراتيجيات التوطين في عرض بعنوان "أفضل الممارسات في التوظيف وتأهيل الموظفين الجدد". كما يستعرض عبد الرحمن سامي صقر، نائب رئيس أول للموارد البشرية في بنك الخليج الأول في عرضه التقديمي "أفضل الممارسات في مجال التطوير الوظيفي وتنمية القادة".

ويقدم حمد إغداني، مدير الاتصال الحكومي والتوطين في مجموعة إعمار، عرضا تحت عنوان "أفضل الممارسات في استراتيجيات استبقاء الكوادر الوطنية"، فيما يقدم مهنا المهيري، الرئيس التنفيذي للعمليات في مؤسسة الإمارات لتنمية الشباب، عرضا تقديمياً بعنوان "كيف تكون جهة العمل الأفضل للمواطنين".

وتختتم جلسات المؤتمر بمحاضرتين الأولى بعنوان "التحديات في وظائف القطاع الخاص وكيفية التغلب عليها"، يقدمها جاسم البلوشي، رئيس مجموعة الخدمات المصرفية للأفراد في مصرف الشارقة الإسلامي، والثانية بعنوان "كيفية تعزيز إستراتيجيات التوطين في المؤسسات" يقدمها عبد المطلب طالب الهاشمي، مؤسس ومدير عام "نكست ليفل" للإستشارات الإدارية.

الرجوع إلى الرئيسية الرجوع إلى المركز الإعلامي