ادارة الثروات أكاديمية مصرف الشارقة الإسلامي

الأخبار والمقالات الصحفية

البقاء على اطلاع مع أحدث المعلومات حول المنتجات الجديدة لمصرف الشارقة الإسلامي، والخدمات، والمالية لدينا، والتغطية الإعلامية الأخيرة.

 

 

 

شارك طباعة إرسال
13
Jul '12

الشارقة الإسلامي يدشن برنامج "كوادر" لـتأهيل القيادات الإدارية

Banner

دشن مصرف الشارقة الإسلامي الدفعة الأولى لبرنامج "كوادر" الخاص بتأهيل القيادات الإدارية العليا لإدارات وفروع المصرف المختلفة، وذلك في مقر المصرف الرئيس بإمارة الشارقة بحضور نائب الرئيس التنفيذي ورؤساء المجموعات ومدراء الإدارات وعدد من مسؤولي المصرف. واستمع الحضور الى شرح مفصل حول البرنامج، واهميته في اعداد وتأهيل الكفاءات المواطنة لتسلم مواقع إدارية عليا مستقبلاً في ضوء الخبرات الإدارية والقدرة على معالجة المستجدات، واتخاذ القرارات الصحيحة.

بدأت الفعالية بشرح تفصيلي لبرنامج (كوادر) ألقاه سنجيث إبراهيم مساعد نائب رئيس مجموعة الموارد البشرية، إضافة إلى نبذة مختصرة عن برنامج(مسار) الذي سبق للمصرف أن بدأ به لتأهيل القيادات و الكفاءات ، و تم شرح الإضافات الإبداعية في البرنامجين ، و آلية سيرهما ، والمخرجات الوطنية التي أنتجها البرنامجان. تلا ذلك كلمة إدارية وتوجيه للمنضمين الجديد لبرنامج كوادر ألقاها جاسم البلوشي رئيس مجموعة الخدمات المصرفية للأفراد   تحدث فيها حول أهمية بناء موظفين أكفاء وملتزمين في المناصب القيادية في الفروع، وقد شكر الأخ جاسم البلوشي قسم التطوير لدعمهم وكذلك شجع المنتسبين لبرامج التطوير في الارتقاء إلى  توقعات المصرف وتجاوزها ورأى أن أفضل طريقة لأي مؤسسه لتحقيق أهدافها الاستراتيجية تكمن في تطوير وتمكين الموظفين لتولي مهام أعلى .

و في الختام نقل ضيف الفعالية عيسى الزعابي نائب المدير العام لمعهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية تجربته الثرية في تدرجه الإداري ، وحث المنطلقين في برنامج  كوادر على التزام بعض المهارات القيادية مما يؤهلهم ليكونوا في أفضل المناصب قريبا ويخدموا دولتهم على الوجه الأكمل والأمثل.

ويأتي تطبيق المصرف لهذا البرنامج في ضوء سلسلة من الفعاليات المختلفة المتعلقة بالتطوير المهني الشامل التي يسعى لتنفيذها بين موظفيه بناء على استراتيجياته الخاصة برفع كفاءاتهم المهنية، والنهوض بأسلوب اداراتهم لمهام اعمالهم على درجة مرموقة من الأداء الذي يتناسب وسمعة المصرف من جهة، وحرصه على تطبيق معاييرمصرفية رفيعة تعزز من حضور المصرفية الإسلامية من جهة اخرى، وتدفع باتجاه تحقيق طموحاتها المختلفة في بناء مصرفي متين يصب في خدمة القطاع بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وفي هذا الصدد قالت إيمان جاسم رئيس مجموعة الموارد البشرية  :"باشر قسم التطوير في تنفيذ برنامج كوادرالمخصص لتأهيل القادة المستقبليين في المصرف بعد الإنتهاء من انتخاب مجموعة محددة من موظفينا الأكفاء، حيث تم اختيار11 موظفاً متميزاً، وتم اجراء اختبار لهم  اسفر عن اختيار 8 موظفين للبرنامج وذلك بواقع "2" من الرجال، و"6" من النساء، اضافة الى "2" من الموظفين المتميزين من برنامج مسار، ليصبح اجمالي المشاركين في عملية التطوير المهني "10" موظفين".

وأضافت إيمان:" سيتم وضع الموظفين المشار اليهم خلال مدة تنفيذ برنامج كوادر تحت اشراف قيادات المصرف وذلك من اجل تزويدهم بالمزيد من الخبرات عبر قربهم من مراكز اصدار القرار، وتعرفهم الى جميع مجالات العمل لتعزيز خبراتهم الإدارية، إضافة إلى إلحاقهم بالعديد من الدورات التدريبية مع اتاحة الفرصة لهم لتسلم بعض المشاريع لجمع الرصيدين النظري والعملي، والخروج بنتائج ايجابية".

هذا ويمتد برنامج كوادر لمدة 18 شهراً على 4 مراحل، تتضمن المرحلة الأولى التدريب الميداني على مهمات الصرافة وخدمة العملاء، والعمليات، اما المرحلة الثانية فتتضمن حصصاً ادارية تدريبية مختلفة، في حين تتضمن المرحلة الثالثة التعرف الى الاقسام العاملة المختلفة بالمصرف، وتكون عملية التقييم والتأهيل النهائي هي المرحلة الرابعة والأخيرة من البرنامج تمهيدا لتسلم المواقع الإدارية المخصصة لهم.

وفي ختام الجلسة قام  أحمد سعد، نائب الرئيس التنفيذي في مصرف الشارقة الاسلامي بتوزيع شهادات اعتماد وقبول الموظفين المشمولين بالبرنامج بحضور عيسى الزعابي نائب المدير العام لمعهد الإمارات للدراسات المصرفية والمالية ، وهم: عبد الرحمن الحمادي وليلى الحوسني من برنامج مسار الخاص بالإدارات العليا، ومحمد صباح ونادية محمد وناصر آل علي وسميرة الظاهري وعائشة بني حماد ورشا المسالمي وعائدة المسالمي وهاجر المازم من برنامج كوادر، كما تسلم الزعابي هدية تذكارية من نائب الرئيس التنفيذي للمصرف بالمناسبة.

الرجوع إلى الرئيسية الرجوع إلى المركز الإعلامي