ادارة الثروات أكاديمية مصرف الشارقة الإسلامي

الأخبار والمقالات الصحفية

البقاء على اطلاع مع أحدث المعلومات حول المنتجات الجديدة لمصرف الشارقة الإسلامي، والخدمات، والمالية لدينا، والتغطية الإعلامية الأخيرة.

 

 

 

شارك طباعة إرسال
14
Jul '12

تستمر شهراً وتتضمن تدريبات وظيفية وتنفيذية ومصرفية

Banner

الشارقة الإسلامي يطلق برنامج "مهنتي" للتدريب المهني

أطلق مصرف الشارقة الإسلامي يوم الأحد الماضي فعاليات برنامج "مهنتي" للتدريب الصيفي للسنة السابعة على التوالي، وذلك بمشاركة 15 من الطلبة المواطنين من كليات وجامعات الدولة موزعين على مختلف أقسام وفروع المصرف ضمن فعاليات البرنامج لصيف العام الحالي 2012.

ويتضمن برنامج "مهنتي" الذي سيستمر لغاية التاسع من اغسطس القادم 2012، تدريباً عملياً لطلبة المرحلة الجامعية على الوجه الذي يؤهلهم لتنمية وتطوير مهاراتهم وخبراتهم في مجال الصيرفة الإسلامية من خلال الدروس النظرية والعملية التي يتم تقديمها بإشراف فريق متخصص في هذا المجال ووفق برنامج زمني ضمن أقسام وفروع المصرف، وقد استقطب المصرف الطلاب الراغبين بالتدريب بالتعاون مع دائرة تنمية الموارد البشرية في الشارقة.

وكانت فعاليات البرنامج قد انطلقت في المقر الرئيسي لمصرف الشارقة الإسلامي بإمارة الشارقة، واستهلت باستقبال المتدربين، وتوجيه كلمة ترحيبية وإرشادية لهم من قبل فاطمة السويدي رئيس قسم التوطين، إضافة إلى تقديم عرض حول البرنامج، واستعراض تعريفي خاص بالمصرف وأقسامه وأعماله والموظفين ، وسيتم ادخال المتدربين بعدد من الدورات التدريبية والتدريبات العملية التي تسهم في تطوير مهاراتهم في مجال الصيرفة.

وفي هذا الصدد قالت إيمان جاسم رئيس مجموعة الموارد البشرية :"يسعى المصرف بشكل دؤوب نحو تعزيز الرصيد المهني للشباب الإماراتي في مراحله الدراسية الأولى، وتعد هذه الخطوة اساسية  

في صميم عمل المصرف، واهتمام مجلس ادارته بالطاقات الشبابية الكفوءة، اضافة الى أنها خطوة اساسية تصب في تنفيذ التزامات المصرف لمبادئ المسؤولية الإجتماعية".

من جانبهم ثمن الطلاب المشاركين بالبرنامج الجهود التي تبذلها ادراة مصرف الشارقة الإسلامي في سبيل دعم وتطوير الكفاءات الإماراتية ، وأشاد الطلاب بجدول وجودة البرنامج من منذ البداية مؤكدين أن البداية كانت مبشرة خصوصاً عقب قيام القائمين على البرنامج بتعريفهم على المصرف وأقسامه وموظفيه وآلية العمل والدورات التدريبية المطروحة والذي غالباً لا يحصل في أماكن أخرى. هذا ويحرص مصرف الشارقة الإسلامي على زج الشباب من خريجي الجامعات والكليات المختلفة، لاسيما من ذوي الإختصاصات المالية والتجارية والإقتصادية في دورات تدريبية وتطويرية متخصصة للنهوض بقابلياتهم المعرفية  ممايؤهلهم للأعمال المستقبلية على مستوى عالٍ من الخبرة والكفاءة.

الرجوع إلى الرئيسية الرجوع إلى المركز الإعلامي