ادارة الثروات أكاديمية مصرف الشارقة الإسلامي

الأخبار والمقالات الصحفية

البقاء على اطلاع مع أحدث المعلومات حول المنتجات الجديدة لمصرف الشارقة الإسلامي، والخدمات، والمالية لدينا، والتغطية الإعلامية الأخيرة.

 

 

 

شارك طباعة إرسال
27
Nov '12

الشارقة الإسلامي يفوز بجائزة "أفضل مساهمة لمصرف إسلامي" في منطقة البحر المتوسط

Banner

حصل مصرف الشارقة الإسلامي على جائزة "أفضل مساهمة لمصرف إسلامي" في منطقة البحر الأبيض المتوسط للعام 2012، جاء الإعلان عن ذلك خلال أمسية توزيع جوائز التميز في منطقة حوض المتوسط التي أقيمت تحت رعاية فخامة الرئيس جورج أبيلا رئيس جمهورية مالطا، وبتنظيم معهد مالطا للإدارة، وتهدف الجائزة إلى تكريم المؤسسات المتميزة على جهودهم في تطوير منطقة البحر الأبيض المتوسط في مختلف المجالات.

 

وقال محمد عبد الله، الرئيس التنفيذي لمصرف الشارقة الإسلامي، في تعليق له بهذه المناسبة: "واظب مصرف الشارقة الإسلامي طوال السنوات الماضية على تطوير خدماته في القطاع المصرفي والإرتقاء بها وبخدمة عملاء هذا القطاع، حيث عمدنا إلى تركيز اهتمامنا على الإبتكار والإبداع المتواصل في نوعية وجودة الخدمات والمنتج المصرفي الإسلامي، وقد تجلى ذلك في حرصنا الخاص والمتواصل على تنفيذ مبادرات من شأنها ضمان التزامنا بأفضل الممارسات في هذه الصناعة، وجاء ترشحنا للفوز بهذه الجائزة المرموقة وتتويجنا بها وساماً جديداً لكافة أعضاء فريق العمل في مصرف الشارقة الإسلامي وانجازاً دولياً نفخر ونعتز به ".

وأضاف: "يعمل مصرف الشارقة الإسلامي باستمرار على توسعة تواجده في دول البحر المتوسط من خلال تركيا عبر أدوات إسلامية مثل التمويل المجمع، والصكوك، والإستثمارات المباشرة بهدف استقطاب مؤسسات أخرى للاستفادة من ميزات الصيرفة الإسلامية".

ويعمل المصرف على دعم العديد من صفقات التمويل المشتركة في تركيا من خلال المشاركة المباشرة. وتشمل هذه الصفقات عملاء من قبل المؤسسات المالية فضلا عن العديد من الشركات الكبرى في تركيا.وسبق للمصرف المشاركة مؤخرا في إدارة صفقة تمويل مشترك وذلك بإصدار صكوك بقيمة مبدئية قدرها 1.5 مليار دولار لصالح الحكومة التركية بهدف دعم توسعها في السوق الأوروبية والآسيوية.

 

وتهدف جوائز التميز في منطقة البحر المتوسط التي ينظمها معهد مالطا للإدارة إلى تكريم الهيئات على جهودها في تنمية المنطقة في عدة مجالات هي أفضل مساهمة لمنطقة البحر الأبيض المتوسط من مؤسسة تقليدية، وأفضل مساهمة من مؤسسة تعليمية، وأفضل مساهمة من منظمة تطوعية، وأفضل مساهمة مبتكرة، وأفضل مساهمة من مصرف إسلامي، وأفضل التزام بمبادئ الإبتكار والجودة في التمويل الإسلامي، وأفضل شركة خاصة متوافقة مع الشريعة الإسلامية، وأفضل شركة استشارية متوافقة مع الشريعة.

 

وقالت لجنة التحكيم في تصريح لها حول اختيار مصرف الشارقة الإسلامي للفوز بالجائزة: "بات مصرف الشارقة الإسلامي الذي تأسس تحت اسم "مصرف الشارقة الوطني"، أول مؤسسة مالية في العالم تنجز عملية التحول من الصيرفة التقليدية إلى الإسلامية بنجاح وذلك في العام 2002، وبالتالي لعب دور ريادي في هذا القطاع وقدم نموذج يحتذى به".

الرجوع إلى الرئيسية الرجوع إلى المركز الإعلامي