ادارة الثروات أكاديمية مصرف الشارقة الإسلامي

الأخبار والمقالات الصحفية

البقاء على اطلاع مع أحدث المعلومات حول المنتجات الجديدة لمصرف الشارقة الإسلامي، والخدمات، والمالية لدينا، والتغطية الإعلامية الأخيرة.

 

 

 

شارك طباعة إرسال
30
Nov '12

احتفاء باليوم الوطني الواحد والأربعين

Banner

الشارقة الإسلامي يقيم مهرجانه الوطني السادس

برعاية معالي عبد الرحمن محمد العويس، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع وحضور السيد عثمان شريف عضو مجلس الإدارة والسيد محمد عبدالله الرئيس التنفيذي لمصرف الشارقة الإسلامي، ومدراء المجموعات و الإدارات والموظفين وحشد من المواطنين، احتفى مصرف الشارقة الإسلامي بمهرجانه الوطني السادس احتفالا بالذكرى 41 لقيام دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك ضمن سلسلة من الفعاليات المختلفة التي أقامها ابتهاجاً بالمناسبة، وشملت الكثير من الفقرات المتنوعة ذات الطابع التراثي والأناشيد التي تغنت بحب البلاد وقادتها وأهلها.

وتزينت الساحة الأمامية لبرج مصرف الشارقة الإسلامي، بصور قادة البلاد أصحاب السمو "حفظهم الله" وأعلام الدولة والصور الوطنية، واستهلت إدارة المصرف فعالياتها برفع علم الدولة بطريقة إبداعية عن طريق طائرة يتم التحكم بها يدويا حيث قام بهذه التجربة المواطن عيسى البلوشي، وتزامن ذلك مع النشيد الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة. كما ازدانت الساحة الأمامية بالقرية التراثية التي يحرص المصرف على إقامتها سنوياً، حيث بنيت بشكل تراثي متميز، مع إقامة فعالية (خذ لك الصورة) التي تمتزج فيها الطريقة الحديثة في التصوير مع وضع إطار يحمل روح التراث ، كما تم افتتاح ركن للأسر المنتجة تعرض فيها الأسر المواطنة منتوجاتها وذلك  

بالتعاون مع دائرة التنمية الإقتصادية بالشارقة ، إضافة إلى قسم آخر مخصص للمأكولات قدمته بعض الطاهيات المتخصصات بمأكولات المطبخ التراثي الإماراتي.

 واقيمت في ضوء ذلك العديد من العروض التي شملت تقديم وجبة افطار تراثي للزائرين والمرافقين، وإقامة العديد من فعاليات الفرق الفنية المتخصصة بتقديم الفنون الشعبية التراثية الإماراتية والعديد من الفقرات الأخرى ، وتم ختم فعاليات اليوم الأول بمسابقة (التيلة) التراثية التي تضمنت أسئلة تراثية وحركية حيث تم التنافس على الفوز بجائزتها من قبل إدارات المصرف المختلفة ، وفاز بالمركز الأول وليد الظهوري و أحمد ناصر من إدارة العمليات المركزية حيث حصل كل واحد منهما على هاتف (سامسونج جالاكسي اس 3) إضافة إلى درع البطولة ، كما حصلت إدارة تقنية المعلومات على المركز الثاني وجوائز عينية.

وقدمت "فرقة النهام" الإماراتية العديد من الأناشيد الخاصة باليوم الوطني ضمن احتفالية مقر المصرف بالمناسبة، وتغنت الفرقة خلالها بكلمات حب البلاد، ومآثر قادتها، والمنجزات المتحققة، وتجاوب معها الحاضرون بالهتاف بحب الدولة والوفاء لقادتها الكرام.  كما قام الطفل إبراهيم العبيدلي بتقديم أنشودة بعنوان بلاد الخير حازت على تفاعل كبير و إعجاب من الجماهير .

كما قدم طلبة مدرسة عمر بن عبد العزيز فقرة الأوبريت التي تحدثت عن روح الإتحاد، تكريماً لروح صاحب السمو المغفور له الشيخ زايد رحمه الله، وقصت قصة بلد أخذ مكانه بجدارة بين الأمم، حيث لقي الأوبريت اعجاب واستحسان الحاضرين لما تضمنته من صور الوفاء ازايد الخير واخوانه حكام الإمارات الذي صعنوا باتفاقهم دولة غنية قوية، وبنوا أجيالاً تواصل العطاء والبناء. وفي الإطار ذاته تم تكريم الجهات المتعاونة وأخذ الصور الجماعية احتفاء بالمناسبة الكبيرة، وفي الختام كانت الجولة في القرية التراثية.

وفي هذه المناسبة قال السيد محمد عبدالله الرئيس التنفيذي لمصرف الشارقة الإسلامي:" مناسبة اليوم الوطني لدولة الإمارات من أهم المناسبات وأحبها إلى قلوبنا، أنه باختصار قصة وطن لم يعرف المستحيل، بنى حضارة، وحاز على إعجاب العالم، ونحن في الوقت الذي نحتفل فيه بالذكرى نعاهد  

قادتنا إدارة وموظفين على بذل أقصى الجهود التي ترتقي بالعمل المصرفي الدولة عالياً، وتبرز الوجه المشرق لما تتمتع به من امكانات وكفاءات وطنية فذة".

وفي سياق متصل أعلن مصرف الشارقة الإسلامي عن تخصيص جائزة عبارة عن ساعتين (كلنا خليفة)   الأولى لمسابقة (عكاس الإمارات) على موقع التواصل الاجتماعي (أنستغرام) وذلك لأجمل صورة من بين الصور الوطنية الملتقطة من قبل المشاركين خلال فترة الاحتفالات باليوم الوطني ، وتم تخصيص نفس الساعة -التي صنع حزامها من أفخر أنواع جلد الإبل مع وجود أسماء مدن الدولة و كلمة (كلنا خليفة) وعلم الإمارات بداخلها-  لأحد متابعي حساب المصرف  على موقع تويتر للتواصل الاجتماعي من الذي يجيبون على سؤال مرتبط بتراث دولة الإمارات ، وذلك بعد فرز الإجابات الصحيحة واختيار الفائز بالقرعة .

الرجوع إلى الرئيسية الرجوع إلى المركز الإعلامي