ادارة الثروات أكاديمية مصرف الشارقة الإسلامي

الأخبار والمقالات الصحفية

البقاء على اطلاع مع أحدث المعلومات حول المنتجات الجديدة لمصرف الشارقة الإسلامي، والخدمات، والمالية لدينا، والتغطية الإعلامية الأخيرة.

 

 

 

شارك طباعة إرسال
25
Sep '12

في إطار جهوده لتطوير الكوادر الوطنية الشارقة الإسلامي ينفذ برنامج لتطوير المهارات القيادية لـ 14 مدير فرع إماراتي

Banner

نفذ مصرف الشارقة الاسلامي في إطار جهوده المتواصلة لتطوير الكوادر الوطنية وتعميق معارفها والإحتفاظ بأفضل الكفاءات الإماراتية في قطاع العمل المصرفي برنامجاً تدريبياً بعنوان " برنامج احترافية مدير الفرع المتميز" ضم 14 إماراتياً من مديري ومديرات الفروع وذلك بالتعاون مع مؤسسة ليفنبرت للتدريب.

وأكد جاسم البلوشي  رئيس مجموعة الخدمات المصرفية للأفراد بالمصرف إلى أن هذا البرنامج  يأتي متناسقاً مع جائزة "7 نجوم" التي أطلقها مصرف الشارقة الإسلامي مؤخراً بهدف تشجيع إدارات الفروع على التنافس للفوز بالجائزة، موضحة أن كل تلك الدورات والبرامج تسهم في الإرتقاء بمستوى الجودة المقدمة من قبل فروع مصرف الشارقة الإسلامي المختلفة، والتشجيع على خلق بيئة مهنية تنافسية تضمن رفع الكفاءة، وزيادة معدلات النمو، والحث على تطوير الأفكار، ودعم الطاقات، وبناء ملاك مؤسسي مؤهل قادر على القيادة والإستجابة لمتطلبات القطاع وخدمة العملاء بشكل يفوق المستويات التقليدية.

وأشارت منى آل علي مدير قسم التدريب في إدارة التدريب والتطوير بمصرف الشارقة الإسلامي إلى حرص المصرف على تطوير الكوادر الوطنية من خلال برامجهم التدريبية المتواصلة والتي تهدف إلى تدريب وتطوير الكفاءات المهنية الطموحة وتوفير كافة المتطلبات اللازمة لهم لتولي الدور القيادي على اعتبار أن الاستثمار في العنصر البشري يعد الثروة الحقيقية ومحور التنمية الشاملة المنشودة،

والتي تتطلب تظافر كافة الجهود لتحقيقها، وتناول محتوي البرنامج التجريبي عدة محاور اساسية اهمها ادارة الاداء و خدمة العملاء و ادارة المبيعات.

من جهته أشاد الدكتور أحمد تهلك بحرص مصرف الشارقة الإسلامي على تأهيل وتطوير الكوادر البشرية لديه، والعمل على تسليحهم بالمعارف الضرورية للإرتقاء بمفهموم العمل المصرفي، وتقديم خدمات متميزة، كما أشاد بتفاعل المشاركين بالدورة وحرصهم على الاستفادة القصوى من محتوى البرنامج والخروج منه بنتائج إيجابية تمثل إضافة نوعية في حياتهم العملية.

كما أكد المشاركون من مدراء فروع المصرف بالبرنامج التدريبي وأسلوب تنفيذه، الذي تم من خلال  المهارات المعرفية والتطبيقات العملية والتقييم الذاتي، وهو ما أسهم في الخروج بأفضل النتائج.

وثمن محمد الكتبي مدير فرع الملك فيصل وأحد المشاركين في البرنامج مبادرة المصرف إلى تنظيم مثل هذه الدورات التدريبية التي قال أنها تأتي في إطار تنمية وتطوير أداء المدراء وتأهيلهم للدور القيادي وصقل مهاراتهم لكي يتمكنوا من القيام بواجباتهم المختلفة بشكل جيد والتواصل مع الموظفين والعملاء بكل سهولة ويسر والتعرف على أحدث الأساليب والخطوات المتبعة في القطاع المصرفي ومواكبتها.

وأضاف إن الدورة عززت لديهم وأضافت بعض المهارات والمعارف الجديدة، علاوة على جمع مدراء الفروع في مكان واحد والعمل معاً وتعزيز أواصر التعاون فيما بينهم وتبادل الخبرات وخلق روح المنافسة الإيجابية لديهم، مشيداً برؤية ادارة مصرف الشارقة الإسلامي التي تقوم على استثمار طاقات موظفـيها كمصدر أساسي لعمليات التطوير، ومنح الأولوية فـي التدريب للكفاءات الوطنية.

 بدورها قالت نوال المغربي مدير فرع  المصرف في  كلباء أن الدورة كانت رائعة ومهمة للغاية لأنها عززت لدى مديري ومديرات الفروع مفهوم القيادة ببعدها الصحيح، مشيرة إلى أن نشر ثقافة التدريب وتعزيز الكفاءات الإدارية وتقييم الآداء تعد من أبرز متطلبات تطوير الموارد البشرية، وأشادت بايلاء ادارة المصرف للتدريب العملي المقرون بالنظري أهمية قصوى وتزوديهم للطاقات العاملة بالمهارات اللازمة وإكسابهم المعرفة والخبرة الضرورية من أجل الارتقاء بأدائهم وبلوغ الأهداف والغايات المنشودة.

واستطردت المغربي بالقول إن الاداري في غمرة انشغالاته يفقد بعض المهارات والمعلومات التي اكتسبها سابقاً ومن هنا تبرز أهمية الدورات والبرامج التدريبية التي تعقد من حين إلى أخر، اذ تزود المستهدفين منها بالمهارات والمعارف والإتجاهات المطلوبة  لتطوير أدائهم من الناحيتين العملية والعلمية ورفع كفاءاتهم في  المهام الموكلة إليهم بفعالية وكفاءة.

الرجوع إلى الرئيسية الرجوع إلى المركز الإعلامي