ادارة الثروات أكاديمية مصرف الشارقة الإسلامي

الأخبار والمقالات الصحفية

البقاء على اطلاع مع أحدث المعلومات حول المنتجات الجديدة لمصرف الشارقة الإسلامي، والخدمات، والمالية لدينا، والتغطية الإعلامية الأخيرة.

 

 

 

شارك طباعة إرسال
13
Dec '17

مؤسسة "رواد" ومصرف الشارقة الإسلامي يوقعان اتفاقية تفاهم لدعم وتمويل رواد الأعمال المواطنين

Banner

تمويل يصل إلى 2,000,000 درهم وحزمة من الإعفاءات والتسهيلات

مؤسسة "رواد" ومصرف الشارقة الإسلامي يوقعان اتفاقية تفاهم لدعم وتمويل رواد الأعمال المواطنين

 

أبرم كل من مؤسسة الشارقة لدعم المشاريع الريادية "رواد"، ومصرف الشارقة الإسلامي صباح أمس اتفاقية تفاهم وشراكة لتمكين رواد الأعمال المواطنين أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة من تأسيس مشاريعهم وتطويرها بما يخدم الاقتصاد الوطني.

وتهدف الاتفاقية إلى تعزيز العمل المشترك والسعي لتحقيق رؤية واستراتيجية إمارة الشارقة في تطوير وتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة للارتقاء بها إلى أفضل المستويات، من خلال تكفل الطرفان بتقديم التسهيلات و الإعفاءات لرواد الأعمال المواطنين إضافة إلى تقديم سقف تمويل يصل إلى (2,000,000) مليوني درهم إمارات لكل مشروع.

وقال سعادة محمد عبدالله الرئيس التنفيذي لمصرف الشارقة الإسلامي :

تهدف الاتفاقية لتعزيز الطاقات الوطنية الشابة وتطوير قطاع الأعمال الصغيرة والمتوسطة بما يتماشى مع توجهات حكومة الإمارات في دعم وتمكين الشباب إضافة إلى المساهمة في دعم الاقتصاد المحلي بقطاعاته المتنوعة، وذلك من خلال توفير التمويل اللازم تحت مظلة من

التسهيلات الإئتمانية التي تمكن الشركات الصغيرة والمتوسطة من استخدام التسهيلات المصرفية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية مع وجود ضمانات تحفظ حقوق جميع الأطراف بمن فيهم رواد الأعمال أنفسهم، إضافة إلى أنها تنسجم مع رؤى أعضاء مجلس إدارة المصرف بدعم الشباب الإماراتي وتحقيق طموحاته، وتمكينه من أداء مسؤوليته تجاه مجتمعه".

 

وقال سعادة سلطان عبد الله بن هده السويدي : "نسعى من خلال هذه الاتفاقية إلى تطوير ودفع قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة إلى مزيد من التقدم والتطور، كما نتطلع دوما إلى الارتقاء بأداء هذا القطاع من خلال تعميق التعاون مع شركائنا الاستراتيجيين وفي مقدمتهم مصرف الشارقة الإسلامي، لتوفير أرقى الحلول والخدمات الهادفة لتعزيز الكفاءات المواطنة في قطاع ريادة الأعمال".

مؤكدا أن المؤسسة ماضية في جـهودها لتعزيز علاقات التعاون مع مؤسسات القطاعين العام والخاص للعمل سويا على ترسيخ الالتزام تجاه رواد الأعمال، لما يمثله هذا القطاع الحيوي من ركيزة أساسية من ركائز التنويع الاقتصادي التي تعمل إمارة الشارقة على ترسيخ مبادئه في ظل توجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة.

 مشيدا بالجهود المبذولة من قبل مصرف الشارقة الإسلامي في دعم وتمويل كافة المبادرات التي من شأنها بناء وتطوير القدرات والكفاءات المواطنة.

تسهيلات وإعفاءات

من جانبه حمد المحمود مدير المؤسسة بين أن عائدات هذه الاتفاقية ستكون كبيرة جدا على أعضاء المؤسسة و منسوبيها من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة من خلال المزايا التي سيتمتعون بها حيث ستتكفل المؤسسة بتقديم ضمانات لصاحب المشروع بنسبة ( 25% ) من قيمة التسهيلات الفعلية المطلوبة للتمويل، فضلا عن تقديم الدعم الفني والتسهيلات والإعفاءات لأصحاب المشاريع مع تحديد السقف الأعلى لقيمة التمويل التي تصل إلى (2,000,000) مليوني درهم ويمكن زيادة وذلك بالتنسيق بين المؤسسة والمصرف، لافتا إلى أن المصرف سيمنح نسبة مرابحة بأسعار تفضيلية للمشاريع الموافق عليها من قبل المؤسسة بنسبة لا تزيد عن 5.85 % متناقصة مع فترة سماح لمدة (12) شهر لسداد الأقساط للمشروع الجديد، وفترة سماح لمدة ستة أشهر للمشروع القائم تبدأ من تاريخ استلام التمويل الأمر الذي سينعكس إيجابا على أصحاب المشاريع لتخفيف الأعباء المالية عليهم.

وتوجه المحمود بالشكر لإدارة المصرف على تجاوبهم و حرصهم الدائم على تعزيز قيم المسؤولية المجتمعية في المجتمع الإماراتي، والمبادرة في دعم أية فعالية أو حدث من شأنه تحقيق الفائدة للوطن والمواطن. 

الرجوع إلى الرئيسية الرجوع إلى المركز الإعلامي