ادارة الثروات أكاديمية مصرف الشارقة الإسلامي

الأخبار والمقالات الصحفية

البقاء على اطلاع مع أحدث المعلومات حول المنتجات الجديدة لمصرف الشارقة الإسلامي، والخدمات، والمالية لدينا، والتغطية الإعلامية الأخيرة.

 

 

 

شارك طباعة إرسال
26
Feb '19

مصرف الشارقة الإسلامي يفوز بجائزة محمد بن راشد آل مكتوم لابتكار الأعمال في دورتها الثانية

Banner

مصرف الشارقة الإسلامي يفوز بجائزة محمد بن راشد آل مكتوم لابتكار الأعمال في دورتها الثانية

 

 فاز مصرف الشارقة الإسلامي بجائزة محمد بن راشد آل مكتوم لابتكار الأعمال في دورتها الثانية، التي عقدت في 26 فبراير 2019 بأوبرا دبي، تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، وحضور الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران المدني، حيث تم تكريم المصرف بالجائزة تقديراً لتميّزه في كل ما يقوم به من أعمال ولتطويره العديد من المنتجات والعمليات المبتكرة.

 

وقال سعادة محمد عبدالله، الرئيس التنفيذي لمصرف الشارقة الاسلامي: "نحن فخورون بتلقي هذه الجائزة التي يعد الفوز بها دليلاً على التزامنا تجاه رؤية الإمارات 2021 واستراتيجية الابتكار الوطنية، التي تهدف إلى تحويل دولة الإمارات العربية المتحدة إلى مركز للممارسات المبتكرة في القطاعات كافة، ومن بينها القطاع المصرفي".

 

وأضاف سعادة محمد عبدالله: "يعد الابتكار الركيزة الأساسية التي تقوم عليها عملياتنا إداركاً منا لأهمية تقديم تجارب مميزة وفريدة من نوعها لعملائنا معتمدين في ذلك على المنتجات والخدمات الجديدة، وتحسين أساليب العمل لتعزيز تجربة العملاء، وخفض التكاليف، وجعل العمل أسهل وأسرع بالإضافة إلى أدوات التسويق الجديدة التي تحسن طرق إشراك عملائنا بشكل أفضل في العمليات المصرفية، ونحن نعلم أيضاً أن تعزيز ثقافة الابتكار، واتخاذ المخاطر، ودعم البحث والتطوير هي أمور ذات أهمية جوهرية، ولذلك نربط إجراءاتنا المبتكرة مع العديد من الجهات الرائدة التي تساعدنا في تحقيق أهدافنا".

 

وفي الوقت الذي يستمر فيه برفع مستوى معايير الصناعة مع تطوير المنتجات والعمليات المبتكرة، قام المصرف أيضًا بتعزيز سمعته من خلال الاستثمارات في البنية التحتية التكنولوجية، وتعزيز شراكاته مع الجامعات، والتدريب على برامج التعليم المتعلّقة بالابتكار.

 

ويعد مصرف الشارقة الإسلامي أول مصرف في العالم يتم تحويله من مصرف تقليدي إلى مصرف يعمل وفق أحكام الشريعة الإسلامية، بالإضافة إلى قيامه بطرح صكوك مشاركة إسلامية، كأول صكوك مصنفة من قِبل مصرف إسلامي في منطقة الخليج العربي، كما أنه أول من أصدر بطاقة ائتمان إسلامية، وهو يقدم خدمات أجهزة الصراف الآلي للمكفوفين وأصحاب الهمم، ويتيح للعملاء إمكانية التبرع بمكافآت البطاقات الائتمانية أو من خلال بطاقات السحب الآلي لعلاج مرضى السرطان، وكذلك قدم تسهيلات مصرفية وتمويلية وأرباح بقيمة صفر بالمئة للطلاب والحجاج، ما جعل الجائزة بمثابة تقدير مستحق لإنجازات المصرف.

 

ومع استمرارية اعتماده على الريادة والابتكار، يعتمد مصرف الشارقة الاسلامي أيضًا نهجًا استباقيًا وفعالاً في تطبيق البرامج المرتبطة بتقنية المعلومات لتعزيز النمو وثقافة التميز في المنطقة. وقد بدأ المصرف بتحقيق الريادة في هذا المجال مع إدخاله أحدث تقنيات أتمتة العمليات الآلية (التشغيل التلقائي للعمليات) من أجل إحداث ثورة في طريقة تنفيذ العمليات المصرفية، وإتاحة الموارد للتواصل بشكل أكبر مع العملاء، وزيادة الإنتاجية، وتخفيض الوقت اللازم لإنجاز الأعمال، ما أدى إلى زيادة رضا العملاء، وجعله مصدر إلهام للمصارف الأخرى في المنطقة.

الرجوع إلى الرئيسية الرجوع إلى المركز الإعلامي