ادارة الثروات أكاديمية مصرف الشارقة الإسلامي

الأخبار والمقالات الصحفية

البقاء على اطلاع مع أحدث المعلومات حول المنتجات الجديدة لمصرف الشارقة الإسلامي، والخدمات، والمالية لدينا، والتغطية الإعلامية الأخيرة.

 

 

 

شارك طباعة إرسال
04
Nov '19

مصرف الشارقة الإسلامي يطلق خدمة "مرابحة السلع" بالتعاون مع مركز دبي للسلع المتعددة

Banner

أطلق مصرف الشارقة الإسلامي مؤخراً خدمة "مرابحة السلع"، إحدى حلول التمويل المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، بالتعاون مع مركز دبي للسلع المتعددة. ويتيح المنتج الجديد لعملاء المصرف من الشركات والأفراد الاستفادة من منصة " ترايدفلو" التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة لإجراء معاملات المرابحة بالسلع. 

وتم إطلاق المنتج الجديد عقب توقيع اتفاقية الشراكة بين الجانبين، خلال حفل أقيم في مبنى المقر الرئيسي لمصرف الشارقة الإسلامي، بحضور سعادة محمد عبد الله، الرئيس التنفيذي لمصرف الشارقة الإسلامي، وسعادة أحمد بن سليم، الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة، بحضور سعادة أحمد سعد نائب الرئيس التنفيذي بمصرف الشارقة الإسلامي إلى جانب عدد من كبار المسؤولين من الجانبين. 

ومرابحة السلع هي نوع من البيع الذي يذكر فيه البائع صراحة تكلفة السلعة المباعة التي يبيعها للمشتري بإضافة بعض الأرباح عليها. وبالتالي، فهي بيع سلعة على أساس نقدي فوري أو سعر مؤجل. وتوفر منصة "ترايد فلو" التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة حلاً لتجارة السلع المتوافقة مع الشريعة الإسلامية من خلال حلول متقدمة وعبر المنصة الإلكترونية.

وقال سعادة محمد عبد الله: "نعمل في مصرف الشارقة الإسلامي بشكل مستمر على تطوير خدماتنا المقدمة للأفراد والشركات على حد سواء، وهذا التعاون سيمكننا من تعزيز جودة خدماتنا المصرفية من خلال تقليل الوقت اللازم لتنفيذ معاملات المرابحة بمقدار النصف. والمرابحة هي البديل المفضل للتمويل قصير الأجل، حيث توفر خيارات تمويل مرنة تلبي متطلبات العملاء".

ومن جانبه، قال أحمد بن سليِّم، الرئيس التنفيذي الأول والمدير التنفيذي لمركز دبي للسلع المتعددة: "يسعدنا انضمام بنك الشارقة الإسلامي إلى عضوية منصة ترايدفلو التابعة لمركز دبي للسلع المتعددة. من خلال منصتنا المبتكرة والشفافة والمنظمة، نزيل الحواجز أمام التجارة ونمكّن الكيانات من تسجيل حيازة ملكية السلع المخزّنة في دولة الإمارات العربية المتحدة". 

وأضاف: "سيواصل المركز العمل مع شركائه لتطوير منتجاته المالية المتوافقة مع احكام الشريعة الإسلامية، وتعزيز مكانة دبي المتنامية كعاصمة للتمويل الإسلامي في العالم".
 
ويسعى مصرف الشارقة الإسلامي باستمرار إلى تقديم منتجات وخدمات مبتكرة ورائدة في السوق مصممة لتلبية متطلبات عملاء التجزئة والشركات، من خلال تبني رؤية الإمارات 2021، والتي تهدف إلى تحقيق اقتصاد تنافسي قائم على المعرفة والابتكار 

الرجوع إلى الرئيسية الرجوع إلى المركز الإعلامي