ادارة الثروات أكاديمية مصرف الشارقة الإسلامي

الأخبار والمقالات الصحفية

البقاء على اطلاع مع أحدث المعلومات حول المنتجات الجديدة لمصرف الشارقة الإسلامي، والخدمات، والمالية لدينا، والتغطية الإعلامية الأخيرة.

 

 

 

شارك طباعة إرسال
11
Mar '20

مصرف الشارقة الإسلامي يعزز تعاونه مع مركز الشارقة لخدمات المستثمرين (سعيد)

Banner

من خلال مذكرة التفاهم الموقعة بين الجانبين

مساهمة منه في تحقيق رؤية الإمارات 2021 بالوصول إلى اقتصاد تنافسي معرفي مبني على الابتكار، وقع مصرف الشارقة الإسلامي مذكرة تفاهم مع مركز الشارقة لخدمات المستثمرين (سعيد)، التابع لهيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شورق)، لتعزيز التعاون بين الجانبين في مجال جذب الاستثمارات إلى إمارة الشارقة ودعم اقتصادها والمساهمة في نهضتها وتطورها، عبر تسريع فتح الحسابات لأصحاب المؤسسات والشركات الصغيرة والمتوسطة تحت سقف واحد.

وتم توقيع المذكرة بين محمد جمعة المشرخ، المدير التنفيذي لمكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر (استثمر في الشارقة) وعضو مجلس إدارة مركز الشارقة لخدمات المستثمرين (سعيد)، و جاسم البلوشي، رئيس التميّز المؤسسي في مصرف الشارقة الإسلامي، في مقر مركز الشارقة لخدمات المستثمرين (سعيد) بالقصباء، وبحضور عدد من المسؤولين من الجانبين.

وأكد محمد جمعة المشرخ أن مذكرة التفاهم بين مصرف الشارقة الإسلامي ومركز الشارقة لخدمات المستثمرين (سعيد) تعكس مدى حرص مؤسسات الإمارة على التعاون لتعزيز عوامل جاذبيتها وتهيئة بيئتها الحاضنة للأعمال والاستثمارات المحلية والأجنبية، وأشار المشرخ  إلى أن التحدي الرئيس الذي يواجه المستثمرون في مختلف الأسواق حول العالم يتعلق بغياب سياسات مصرفية ومنتجات وبرامج مالية، تمنحهم الأمان وتوفر عليهم الوقت وتساعدهم على التأسيس لاستثمارات مستدامة وطويلة الأجل، مثل تسهيلات فتح  الحسابات وتنوعها وسياسات التمويل والضمانات وغيرها، مما يجعل من هذه المذكرة خطوة نوعية على طريق بناء بيئة أعمال صديقة للمستثمر وصاحب العمل المحلي على حد سواء.  

وأوضح المشرخ أن المناخ الاستثماري في إمارة الشارقة يتعزز بشكل متواصل، وأن مستقبل الأعمال في الإمارة يبشر بالمزيد من النمو مدعوم بسياسات وممارسات رشيدة تتمثل في حاضنات الأعمال الحرة ومراكز دعم ومساعدة المستثمرين، بالإضافة إلى مسيرة التنوع والموازنة بين القطاعات المختلفة.

من ناحيته، قال جاسم البلوشي: "يسعدنا التعاون مع مركز الشارقة لخدمات المستثمرين (سعيد) بهدف جذب مزيد من الاستثمارات إلى الإمارة، والاستفادة من الميزات التي تتمتع بها الشارقة لتمكين مختلف أنواع الشركات وقطاعات الأعمال من تأسيس أعمالها في الإمارة والانطلاق منها نحو مختلف الأسواق".

وأضاف: " يأتي هذا التعاون بين مصرف الشارقة الإسلامي ومركز الشارقة لخدمات المستثمرين (سعيد) لتحقيق رؤى صاحب السمو الشيخ الكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة في المجالين المالي والاستثماري، ومن خلال مذكرة التفاهم هذه نتطلع إلى تبادل الخبرات مع مركز الشارقة لخدمات المستثمرين بما يعزز من حضور الشارقة على المستويين الإقليمي والعالمي.

وأكد جاسم البلوشي: "من خلال مذكرة التفاهم هذه نتطلع إلى تعزيز الخدمات المصرفية المقدمة للمستثمرين عبر تسريع فتح الحسابات لأصحاب المؤسسات والشركات الصغيرة والمتوسطة، وتقديم التمويل والتسهيلات المصرفية اللازمة لهم، بما يسهم في زيادة القدرات التنافسية لإمارة الشارقة في مجال الاستثمار بشكل خاص والأعمال بشكل عام".

وبموجب مذكرة التفاهم سيقوم مصرف الشارقة الإسلامي بتقديم خدمات فتح الحسابات بشكل سهل وسريع لأصحاب المؤسسات والشركات الصغيرة والمتوسطة في مقر مركز (سعيد)، وتحت سقف واحد.

ونجح مصرف الشارقة الإسلامي في توفير مجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية والتي تلبي احتياجات عملائه من الأفراد، والشركات، والمؤسسات، إلى جانب الخدمات الاستثمارية التي تسهم في تطوير وتوسيع قطاعات الأعمال المختلفة، وذلك من خلال اعتماد رؤية استراتيجية وسياسات واضحة تتسم بالحكمة في كلٍ من إدارة المخاطر وضبط النفقات في جميع عمليات المصرف.

ويعمل مركز (سعيد) على تقديم الخدمات النوعية لتسهيل تأسيس الأعمال وإنجاز المعاملات الخاصة بالمستثمرين تحت سقف واحد لكل ما يتعلق بالخدمات الحكومية الاستثمارية في الشارقة وبزمن قياسي لا يتجاوز 60 دقيقة.

يشار إلى أن مركز الشارقة لخدمات المستثمرين (سعيد)، يندرج ضمن محفظة شركات ومبادرات هيئة الشارقة للاستثمار والتطوير (شروق) ويعمل تحت مظلتها بشراكة استراتيجية مع شركة "إنجازات للخدمات"، وبالتعاون مع مكتب الشارقة للاستثمار الأجنبي المباشر (استثمر في الشارقة).

الرجوع إلى الرئيسية الرجوع إلى المركز الإعلامي