ادارة الثروات أكاديمية مصرف الشارقة الإسلامي

الأخبار والمقالات الصحفية

البقاء على اطلاع مع أحدث المعلومات حول المنتجات الجديدة لمصرف الشارقة الإسلامي، والخدمات، والمالية لدينا، والتغطية الإعلامية الأخيرة.

 

 

 

شارك طباعة إرسال
24
Aug '20

مصرف الشارقة الإسلامي يحصد جائزة الشارقة للعمل التطوعي

Banner

عن فئة المؤسسات الخاصة الداعمة للعمل التطوعي

مصرف الشارقة الإسلامي يحصد جائزة الشارقة للعمل التطوعي

حصد مصرف الشارقة الإسلامي جائزة الشارقة للعمل التطوعي عن فئة المؤسسات الخاصة الداعمة للعمل التطوعي، حيث قام المصرف بدعم مجموعة كبيرة من المؤسسات والبرامج التطوعية في الدولة خلال العام 2019، الأمر الذي يعكس حرص الإدارة التنفيذية على تطبيق مبادئ المسؤولية المجتمعية، وفق ما يتوافق مع رأى وتطلعات القيادة الرشيدة التي تدعم ثقافة العمل التطوعي لتعزيز التنمية المستدامة، وبناء مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

وتم تكريم المصرف خلال الحفل الافتراضي الذي نظمته الجائزة مؤخراً عبر قناة الشارقة، لتكريم الفائزين في دورتها السابعة عشر عن مختلف الفئات، حيث استحق المصرف هذه الجائزة تقديراً على دعمه للجهود الرامية لترسيخ ثقافة العمل التطوعي وتحفيز الشباب الإماراتي على المشاركة الفاعلة في تعزيز مسيرة التنمية الإجتماعية والاقتصادية في الدولة.

 

دعم المبادرات والأنشطة والمؤسسات التطوعية

وقال سعادة محمد عبد الله، الرئيس التنفيذي لمصرف الشارقة الإسلامي: إن مصرف الشارقة الإسلامي يحرص على الالتزام بمسؤوليته المجتمعية وخدمة المجتمع، من خلال دعم المبادرات والأنشطة والمؤسسات التطوعية وذلك تنفيذاً لرؤية وتوجيهات صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، بضرورة التزام الجهات الخاصة والحكومية بمسؤولياتها المجتمعية وتوفير كل المقومات اللازمة لنجاح الاعمال والمبادرات التطوعية".

وأضاف:"ونحن فخورون بالفوز بهذه الجائزة للمرة الرابعة، الأمر الذي يعد بمثابة حافز بالنسبة لنا لتقديم الأفضل لاسيما أن الجائزة مقدمة من إمارة الشارقة ممثلة في جائزة الشارقة للعمل التطوعي التي تدعم هذا المجال على المستوى المحلي والإتحادي".

وأشار سعادة محمد عبدالله، إلى أن العمل التطوعي يعد في وقتنا الحاضر من متطلبات الحياة المعاصرة، التي تتسم بالتنمية والتطور السريع في كل المجالات، ولا يمكن تحقيق أهداف الخطط والمشروعات التنموية من دون المشاركة التطوعية الفعالة من أفراد المجتمع.

الجدير بالذكر أن جائزة الشارقة للعمل التطوعي أنشئت بموجب المرسوم الأميري رقم (‬2) لسنة ‬2001 في ضوء حرص واهتمام مؤسسها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى للاتحاد- حاكم إمارة الشارقة، وهي تجسيد لرؤية سموه التي تؤكد على أهمية ودور تشجيع وتحفيز الأفراد والمجتمعات من أجل تعزيز المساعي الحميدة للانخراط في العمل التطوعي والخيري بحيث تكون الجائزة المحفز الأمثل محلياُ وعربياً لتعزيز قيم وثقافة التطوع في المجتمعات المحلية والعربية وغرس قيم التعاون والتكافل بين أفراد المجتمع على اختلاف أعمارهم وثقافاتهم.

 

جوائز مرموقة ومسيرة حافلة بالإنجازات

بفضل التزامه منذ تأسيسه بتبني أفضل الممارسات، وأحدث الأنظمة في عالم المال والأعمال، فاز المصرف خلال مسيرته الحافلة بالإنجازات، على عدد كبير من الجوائز المحلية والإقليمية والعالمية التي تثبت تميز المصرف وريادته.

ويسعى مصرف الشارقة الإسلامي باستمرار إلى توفير كافة الخدمات الإلكترونية والتسهيلات، التي صُمِّمت لتلبية مُتطلَّبات قاعدة عُملاء التجزئة والشركات خلال الفترة الحالية لدعم جهود الدولة لاحتواء فيروس كورونا تحت شعار "ملتزمون يا وطن"، وتماشياً مع رؤية الإمارات 2021 الرامية للوصول إلى اقتصاد تنافسي معرفي مبني على الابتكار، وضمن استراتيجية المصرف في مواكبة التحولات الاقتصادية العالمية، واستخدام أحدث التقنيات الرقمية في العمل المصرفي المعتمدة عالمياً.

الرجوع إلى الرئيسية الرجوع إلى المركز الإعلامي