ادارة الثروات أكاديمية مصرف الشارقة الإسلامي

الأخبار والمقالات الصحفية

البقاء على اطلاع مع أحدث المعلومات حول المنتجات الجديدة لمصرف الشارقة الإسلامي، والخدمات، والمالية لدينا، والتغطية الإعلامية الأخيرة.

 

 

 

شارك طباعة إرسال
20
Sep '20

مصرف الشارقة الإسلامي يحصد جائزة "صفقة صكوك العام 2020"

Banner

عن صفقة الصكوك التي أصدرها بقيمة 500 مليون دولار

مصرف الشارقة الإسلامي يحصد جائزة "صفقة صكوك العام 2020"

الجائزة تعكس مكانة المصرف وسمعته العالمية كمصدر مرغوب فيه للاستثمار

 

فاز مصرف الشارقة الإسلامي بجائزة أفضل صفقة صكوك لعام 2020 في حفل الدورة العاشرة لجوائز التمويل الإسلامي العالمية (GIFA) ، والذي نُظّم إفتراضياً في 14 سبتمبر الجاري، وذلك عن صفقة الصكوك التي أصدرها بقيمة 500 مليون دولار "1.83 مليار درهم"، بأجل مدته خمس سنوات بمعدل ربح 2.85% سنوياً والمصنفة عند " A-" من قبل ستاندرد آند بورز، والتي تعد من التصنيفات الاستثمارية القوية، وA3 من قبل "موديز"، بعد عام حافل من الإنجازات التي حققها المصرف على صعيد التوسع بخدماته الاستثمارية والتمويلية سواء فيما يخص تمويلات الأفراد أو الشركات.

ونجح المصرف في تحقيق إنجازاً هاماً بعد أن حظيت الصكوك بطلب قوي من قبل المستثمرين المحليين والعالميين، الأمر الذي عكس مكانة المصرف وسمعته القوية كمصدر ائتمان على الجودة في سوق المال وفي الأسواق المالية، وتلقى المصرف طلبات اكتتاب بأكثر من 3.6 مليار دولار، في الصفقة التي تم إغلاقها الثلاثاء 16 يونيو الماضي، وهو ما يزيد بمقدار 7.2 ضعف حجم الإصدار. وسيتم استخدام الأموال التي يتم جمعها من عملية الإصدار للأغراض العامة للشركة الخاصة بمصرف الشارقة الإسلامي.

 

ترجمة المصرف لتوجهات القيادة الرشيدة

وقال سعادة محمد عبد الله، الرئيس التنفيذي لمصرف الشارقة الإسلامي: "نحن سعداء لفوزنا بهذه الجائزة في حفل جوائز التمويل الإسلامي العالمية، التي تعتبر ثمرة من ثمار ترجمة المصرف لتوجهات القيادة الرشيدة، وهي نقطة تفوق أخرى لصالح هذه الصكوك التي حققت أفضل تسعير عالمياً، لم تشهد المنطقة نظيراً له من قبل، منافسةً بذلك أكبر المؤسسات المالية العالمية والمحلية سواء التقليدية أو الإسلامية، وأسهمت في تعزيز رأس المال الأساسي، ونسب رأس المال الإجمالي للمصرف، وبالتالي تمكينه من تحقيق نسب النمو المستهدفة خلال الأعوام القادمة".

وأضاف سعادته: " وبالرغم من الظروف الاستثنائية الراهنة التي يعيشها العالم إلا أن إصدار الصكوك في هذا الوقت والذي يعتبر ثامن إصدار لمصرف الشارقة الإسلامي يؤكد على مصداقية المصرف، كما تساهم هذه الجائزة في تعزيز الصورة المشرقة لمصرف الشارقة الإسلامي في أسواق المال العالمية، وتوفر أداة مالية ذات درجة استثمارية بطبيعتها، بالإضافة إلى استخدامها للأعمال المستقبلية أثناء الترويج للصفقات المستقبلية، ويمكننا إبراز حصولنا على هذه الجائزة التي ستشكل إضافة نوعية لخبراتنا في رفع الصكوك، لا سيما في سوق صعبة ".

 

جوائز مرموقة ومسيرة حافلة بالإنجازات

بفضل التزامه منذ تأسيسه بتبني أفضل الممارسات، وأحدث الأنظمة في عالم المال والأعمال، فاز المصرف خلال مسيرته الحافلة بالإنجازات، على عدد كبير من الجوائز المحلية والإقليمية والعالمية التي تثبت تميز المصرف وريادته.

ويسعى مصرف الشارقة الإسلامي باستمرار إلى توفير كافة الخدمات الإلكترونية والتسهيلات، التي صُمِّمت لتلبية مُتطلَّبات قاعدة عُملاء التجزئة والشركات خلال الفترة الحالية لدعم جهود الدولة لاحتواء فيروس كورونا تحت شعار "نلتزم لننتصر"، وتماشياً مع رؤية الإمارات 2021 الرامية للوصول إلى اقتصاد تنافسي معرفي مبني على الابتكار، وضمن استراتيجية المصرف في مواكبة التحولات الاقتصادية العالمية، واستخدام أحدث التقنيات الرقمية في العمل المصرفي المعتمدة عالمياً.

يذكر أن جوائز التمويل الإسلامي العالمية، واحدة من أشهر الجوائز في مجال الصيرفة والتمويل الإسلامي، وهي تمنح كل عام تكريمًا للحكومات والمؤسسات والأفراد الذين أظهروا إنجازات بارزة في مجالات تخصصهم، مما يساهم في استدامة الصيرفة والتمويل الإسلامي باعتباره نظام قابل للتطبيق داخل الهيكل المالي العالمي.

الرجوع إلى الرئيسية الرجوع إلى المركز الإعلامي