ادارة الثروات أكاديمية مصرف الشارقة الإسلامي

الأخبار والمقالات الصحفية

البقاء على اطلاع مع أحدث المعلومات حول المنتجات الجديدة لمصرف الشارقة الإسلامي، والخدمات، والمالية لدينا، والتغطية الإعلامية الأخيرة.

 

 

 

شارك طباعة إرسال
21
Apr '21

مصرف الشارقه الاسلامي يحقق ارتفاعاً في أرباحه التشغيلية 27% الصافيه 7%

Banner

حقق مصرف الشارقة الإسلامي ارتفاعا في أرباحه التشغيلية حيث بلغت 212.2 مليون درهم مقابل 167.2 مليون درهم عن نفس الفترة من العام السابق قبل احتساب مخصصات انخفاض القيمة بارتفاع وقدرة 26.9% في حين بلغ صافي الربح 164.2 مليون درهم عن فترة الثلاثة أشهر المنتهية في 31 مارس 2021 مقارنة بـ 153.7 مليون درهم عن نفس الفترة من العام السابق بارتفاع وقدرة 6.8% على الرغم من ارتفاع صافي مخصصات انخفاض القيمة والتي وصلت إلى مبلغ 48.0 مليون درهم مقارنة بمبلغ 13.5 مليون درهم عن العام السابق بإرتفاع قدره 34.5 مليون درهم ما يعادل 254.6 %.


وقد أظهرت الميزانية العمومية للمصرف ارتفاع إجمالي الأصول بنسبة 2.5% لتصل إلى 54.9 مليار درهم كما في 31 مارس 2021 مقارنة بمبلغ 53.6 مليار درهم عن العام السابق.


إستمر المصرف في تنويع محفظته التمويلية في مختلف القطاعات الإقتصادية واتباع سياسة الإئتمان الحكيمة والتي تأخذ بعين الإعتبار آثار التقلبات السوقية على عمليات المصرف ، فقد استقرت اجمالي تمويلات العملاء عند مبلغ 29.3 مليار درهم في نفس مستوى نهاية العام السابق.


هذا وقد استطاع المصرف جذب حجم أكبر من ودائع العملاء خلال العام ،حيث إرتفعت الودائع بنسبة 5.6% ليصل إجمالي الودائع 35.5 مليار درهم مقارنة بمبلغ 33.6 مليار درهم بنهاية عام 2020.

كما بلغت الأصول السائلة 12.8 مليار درهم ما يعادل 23.3% من إجمالي الأصول في نهاية مارس 2021.


وفيما يخص المصروفات العمومية والإدارية فقد بلغت 131.4 مليون درهم بنهاية الربع الأول من عام 2021 مقارنة بـ 135.0 مليون درهم عن نفس الفتره من عام 2020 بإنخفاض وقدره 2.1 مليون درهم أو ما يعادل 1.5% نتيجه السياسات المتبعه من المصرف لضبط وترشيد النفقات .


ويتمتع مصرف الشارقة الإسلامي بقاعدة رأسمال قوية، حيث بلغ إجمالي حقوق المساهمين في نهاية مارس 2021 ليصل إلى 7.5 مليار درهم، والتي تمثل 13.6% من إجمالي موجودات المصرف وبهذا بلغ معدل كفاية رأس المال وفقا لمقررات بازل III 21.51% .

الرجوع إلى الرئيسية الرجوع إلى المركز الإعلامي