جار التحميل...

Skip to main content

معلومات المنتج الأساسية

الحقائق الأساسية حساب الأعمال (تحميل)

 

يقدم مصرف الشارقة الإسلامي لعملائه مجموعة واسعة من الحسابات المصممة خصيصًا لتلبية احتياجاتكم المصرفية اليومية، مع التزامنا بتقديم حلول مصرفية إسلامية متطورة. يمكنكم إرسال واستلام الأموال، وإجراء المدفوعات، والاستمتاع بتسهيلات بطاقات الخصم ودفاتر الشيكات، وغيرها الكثير. لمزيد من التفاصيل حول المزايا الأخرى لحسابات الأعمال المصرفية، تفضلوا بزيارة www.sib.ae/ar/Business

 

هيكل الحساب الجاري للأعمال لدى مصرف الشارقة الإسلامي

يعتمد الحساب الجاري للأعمال على مبادئ القرض الحسن (قرض بلا عوائد) حيث يكون صاحب الحساب قادرا على إيداع أو سحب الأموال من المصرف بشكل مستمر. يخضع المنتج لمبادئ القرض الحسن بدون ارباح مع ضمان الرصيد ودفعه من قبل المصرف عند الطلب من قبل صاحب الحساب. لا تدر المبالغ المودعة بموجب هذا المنتج أي ربح استثماري ولا يتحمل العميل أي مخاطر من أي نوع. يحق للمصرف، بصفته المتحمل للمخاطر، استخدام هذه الأموال على مسؤوليته الخاصة دون أي عائد إلى صاحب الحساب.‎

 

أنواع الحسابات الجارية للأعمال:

  1. بلس للأعمال: بدون حد أدنى للرصيد ورسوم صيانة شهرية قدرها 250 درهمًا إماراتيًا (+ضريبة القيمة المضافة).
  1. بريميوم للأعمال: متوسط الرصيد الشهري 25,000 درهم إماراتي أو ما يعادله بالعملات الأخرى.
  1. بلاتينيوم للأعمال: متوسط الرصيد الشهري 100,000 درهم إماراتي أو ما يعادله بالعملات الأخرى.

    متطلبات فتح حساب جاري للأعمال

     

    لفتح حساب جاري للأعمال، يجب عليك استيفاء معايير الأهلية ومتطلبات الهوية وفقًا للأنظمة واللوائح والسياسات الداخلية للمصرف. يُطبق هذا على العملاء المصنفين كمؤسسات فردية أو شركات صغيرة ومتوسطة، والذين يحصلون على المنتجات/الخدمات المالية للاستخدامات التجارية فقط.

    معايير الأهلية

  • رخصة تجارية سارية المفعول
  • استيفاء متطلبات "اعرف عميلك"
  • حجم الأعمال: للكيانات التي يصل حجم أعمالها السنوية إلى 250 مليون درهم إماراتي
  • يجب أن يكون أحد الشركاء/الموقّعين على الحساب مقيمًا في دولة الإمارات العربية المتحدة على الأقل

     

    الميزات والفوائد الرئيسية

    تعرّف على المزيد حول ميزات وفوائد كل حساب على www.sib.ae/ar/Business

     

    بلس للأعمالبريميوم للأعمالبلاتينيوم للأعمال
    حساب للأعمال مخصص بدون حد أدني للرصيد مصمم ليتوافق مع متطلباتك الفريدة، مما يوفر المرونة لدعم أعمالك المتنامية.‎ يعمل كشريك مثالي لكل من الشركات المتنامية والقائمة، ويقدم خدمات محسنة لدعم تطلعات عملك.‎ مصمم للشركات عالية الأداء التي تقدم خدمات ومزايا حصرية.‎
    اعرف المزيد:
    ·      لا يوجد حد أدنى للرصيد.‎
    ·      رسوم الصيانة الشهرية 262.50 درهم.‎
    ·      التحويلات والعملات الأجنبية. ‎
    ·      5معاملات صراف مجانية شهريا في الفروع
    ·      خدمة كشف حساب شهري مجاني
    ·      الوصول إلى العروض المصرفية الأساسية، بما في ذلك الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والهاتف المحمول.‎
    ·      مركز اتصال على مدار 24 ساعة
    اعرف المزيد:
    ·   متوسط الرصيد الشهري 25,000 درهم إماراتي أو ما يعادله
    ·   مدير علاقات اختياري مقابل رسوم شهرية رمزية. ، وتوفير خدمة شخصية.‎
    ·   التحويلات والعملات الأجنبية. ‎
    ·   15 معاملة صراف مجانية شهريا في الفروع
    ·   خدمة كشف حساب شهري مجاني
    ·   الوصول إلى العروض المصرفية المتقدمة، بما في ذلك الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والهاتف المحمول.‎
    ·   مركز اتصال على مدار 24 ساعة
    اعرف المزيد:
    ·   متوسط الرصيد الشهري 100,000 درهم إماراتي أو ما يعادله
    ·   مدير علاقات مخصص للمساعدة في الاحتياجات المصرفية اليومية، وضمان تقديم الدعم الخاص.‎
    ·   التحويلات وأسعار الصرف الأجنبي التفضيلية للعمليات التجارية العالمية.‎
    ·   25 معاملة صراف مجانية شهريا في الفروع.‎
    ·   خدمة كشف حساب شهري مجاني
    ·   تمويل الأعمال بما في ذلك تمويل الصكوك وتمويل السلع وتمويل السيارات لتلبية احتياجات عملك
    ·   خطاب ضمان للمساعدة في تأمين العقود الخاصة بك
    ·   الوصول إلى العروض المصرفية المتقدمة، بما في ذلك الخدمات المصرفية عبر الإنترنت والهاتف المحمول.‎
    ·   مركز اتصال على مدار 24 ساعة

     

     

    الحد الأدنى للرصيد المطلوب، وخطط التسعير والرسوم

     

    نوع الحساببلس للأعمالبريميوم للأعمالبلاتينيوم للأعمال
    متوسط ​​الرصيد الشهري صفر 25,000 درهم إماراتي أو ما يعادله بالعملات الأخرى 100,000 درهم إماراتي أو ما يعادلها بالعملات الأخرى
    رسوم عدم الاحتفاظ بالحد الأدنى لا توجد 315 درهمًا إماراتيًا شهريًا أو ما يعادله بالعملات الأخرى 420 درهمًا إماراتيًا شهريًا أو ما يعادلها بالعملات الأخرى
    رسوم صيانة الحساب الشهرية 262.50 درهم إماراتي أو ما يعادلها بالعملات الأخرى   
    مدير العلاقات لا 105 درهم إماراتي (اختياري) نعم
    انتهاء صلاحية الرخصة التجارية (بعد فترة سماح مدتها 30 يومًا) 420 درهمًا إماراتيًا شهريًا 315 درهمًا إماراتيًا شهريًا 210 درهمًا إماراتيًا شهريًا
    انتهاء صلاحية جواز السفر/بطاقة الهوية الإماراتية (بعد انتهاء فترة السماح 60 يومًا) 262.50 درهمًا إماراتيًا (لكل مالك/شركاء) 105 درهمًا إماراتيًا (لكل مالك/شركاء) 50 درهمًا إماراتيًا (لكل مالك/شركاء)
    معاملات الصراف في الفروع 52.50 درهمًا إماراتيًا (5 مجانًا شهريًا) 31.50 درهمًا إماراتيًا (15 مجانًا شهريًا) 10.50 درهم إماراتي (15 مجانًا شهريًا)
    رسوم الرسائل القصيرة الشهرية 5.25 درهم إماراتي (لكل حساب) 5.25 درهم إماراتي (لكل حساب) 5.25 درهم إماراتي (لكل حساب)
    إصدار الرموز (الخدمات المصرفية عبر الإنترنت) 210 درهم إماراتي (لكل مستخدم) 210 درهم إماراتي (لكل مستخدم) 210 درهم إماراتي (لكل مستخدم)
    رسوم إغلاق الحساب (في حال إغلاقه خلال 6 أشهر) 420 درهمًا إماراتيًا 315 درهمًا إماراتيًا 210 درهمًا إماراتيًا
    دفتر شيكات عادي (١٠ أو ٥٠ ورقة) 3.15 درهم إماراتي للورقة 2.10 درهم إماراتي للورقة 1.05 درهم إماراتي للورقة

     

    *للحصول على جدول مفصل للرسوم، يرجى زيارة www.sib.ae/ar/Tariff

     

    إجراءات انتهاء صلاحية الرخصة التجارية وأعرف عميلك/ وثائق الهوية

    تطبق القيود التالية على حساب الأعمال إذا لم يتم تحديث الرخصة التجارية أو وثائق الهوية للملاك/الشركاء (بطاقة الهوية الإماراتية /جواز السفر).

    الإجراءات الأيام بعد انتهاء صلاحية الرخصة التجارية الأيام بعد انتهاء صلاحية الهوية القانونية للشركاء (بطاقة الهوية الإماراتية/جواز السفر)
    الرسوم* التي سيتم فرضها على الحساب 30 يومًا بعد انتهاء الصلاحية 60 يومًا بعد انتهاء الصلاحية
    تجميد الخصم على جميع الحسابات 365 يوم -

     

    المستندات

    1. رخصة تجارية سارية المفعول
    2. الملاك / الشركاء (جواز السفر وبطاقة الهوية الإماراتية)
    3. كشف حساب مصرفي لمدة 6 أشهر (إذا كانت الرخصة التجارية منتهية)
    4. كشف حساب مصرفي للمالك لمدة 6 أشهر (إذا كانت الرخصة التجارية سارية)
    5. السجل التجاري
    6. عقد التأسيس والنظام الأساسي (إن وجُد)
    7. توكيل رسمي (إن وُجد) (بطاقة الهوية الإماراتية الأصلية وجواز السفر للوكيل)
    8. قرار مجلس الإدارة/ الشركاء (إن وجُد)
    9. عقد الشراكة (إن وجُد)
    10. الربح على حساب الأعمال  :لا ينطبق

      بطاقات الخصم

      بطاقة خصم واحدة * لكل شركة، خاصة للمؤسسات الفردية والشركات التي تدار من قبل الموقعين المخولين بشكل فردي وفقا لقرار مجلس الإدارة أو عقد التأسيس

      *يتم إصدار بطاقات الخصم فقط للحسابات بالدرهم الإماراتي.

      للحصول على جدول مفصل للرسوم ، يرجى زيارة   www.sib.ae/ar/Tariff

      الشروط والأحكام الرئيسية

    11. سياسة الشيكات المرتجعة: يرجى التأكد من كتابة الشيكات بأقصى قدر من الحيطة والحذر لأن رفض الشيك (بسوء نية) هي جريمة في دولة الإمارات العربية المتحدة. يمكن أن يؤدي رجوع أربعة (4) شيكات أو أكثر في السنة، بسبب عدم كفاية الأموال، إلى إغلاق الحساب و/أو تقديم تقرير سلبي إلى مكتب الاتحاد الائتماني.‎

       

    12. إغلاق الحساب: يحق للمصرف إغلاق الحساب (الحسابات) وفقًا لما يراه مناسبًا، ووفقًا للوائح وإشعارات المصرف المركزي لدولة الإمارات العربية المتحدة. يُرجى التأكد من توفر الرصيد في حسابك خلال 180 يومًا من تاريخ فتحه. وإلا، فسيكون حسابك عرضة للإغلاق إذا ظلّ غير نشط (بدون معاملات) لمدة 180 يومًا من تاريخ فتحه.
    13. في حالة قيام المصرف ببدء إغلاق الحساب، يجب إخطار صاحب الحساب بالقرار كتابيا قبل 30 يوما على الأقل من إغلاق الحساب، باستثناء الحالات التي تنطوي على احتيال أو نشاط احتيالي مشتبه به أو عندما يتصرف المصرف وفقا لمتطلبات الامتثال للجرائم المالية، حيث لا يتطلب تقديم إشعار، يجب على المصرف، وفقا لتقديره ودون أن يكون ملزما بتقديم أي إشعار مسبق أو الكشف عن أي سبب لذلك، تقييد أو تقليص، أو تعليق أو إلغاء تشغيل حساب أو تقديم أي أو كل أنواع الخدمات أو التسهيلات المصرفية. في ممارسة هذه السلطة التقديرية، لا يخضع المصرف أو يتحمل أي مسؤولية عن أي مطالبات أو خسائر أو تعطيل أو إزعاج قد يحدث.‎
    14. معلومات العميل: يُرجى إبقاء المصرف على اطلاع دائم بأي تغييرات في بيانات الاتصال الخاصة بك، بما في ذلك بيانات الهوية (حالة الرخصة التجارية، حالة الإقامة، التأشيرة، بطاقة الهوية الإماراتية، وبيانات جهة العمل، إلخ). وفي حال عدم القيام بذلك، فقد يُقيّد ذلك المعاملات أو يُجمّد الخصم من الحساب في حال عدم تحديث بيانات "اعرف عميلك".
    15. مراجعة الرسوم: يحق للمصرف، إلى الحد الذي تسمح به القوانين السارية، تعديل أو استبدال أو تغيير أو استكمال أو حذف أي من الشروط والأحكام في أي وقت، وفقًا لتقديره المُطلق. وفي حال وجود أي تغييرات على الشروط والأحكام في أي وقت، أو أي ميزات مُحددة، سيقوم المصرف بإعطاء العميل إشعارا قبل 60 يوما من إجراء هذه التغييرات عبر موقع مصرف الشارقة الإسلامي الإلكتروني  (https://www.sib.ae/ar/Business) و/أو عبر البريد الإلكتروني و/أو أي وسيلة اتصال أخرى يراها المصرف مُناسبة.

      إخلاء المسؤولية:

    16. هذه الوثيقة مُقدّمة لأغراض المعلومات والتوضيح فقط، بناءً على طلب العميل. تُمنح جميع منتجات الحسابات وفقًا لتقدير المصرف وحده.
    17. يحتفظ المصرف بالحق في تعديل أيٍّ من المعلومات الأساسية المذكورة أعلاه، ويجوز لنا أيضًا، وفقًا لتقديرنا المطلق، تعديل/تغيير أيٍّ من الشروط والأحكام في أي وقت، وذلك بإخطاركم مسبقًا قبل 60 يومًا. يجوز لنا إخطاركم بالتعديل/التغيير بأي وسيلة متاحة، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر البريد الإلكتروني وخدمة الرسائل الإلكترونية الآمنة، والنشر على موقعنا الإلكتروني (www.sib.ae).
    18. ·   تمت الموافقة على هذا المنتج من قِبل لجنة الرقابة الشرعية الداخلية لدى المصرف.

      الاتصال الترويجي:

      أوافق على الحصول على جميع مستجدات وعروض منتجات أو خدمات مصرف الشارقة الإسلامي عبر جميع وسائل التواصل. تلقي اتصالات ترويجية لتسويق المنتجات عبر جميع وسائل التواصل:

       

      نعم ( )    لا ( )

      لإيقاف هذه الخدمة، أرسل (OPTOUT) إلى 6667

      كيفية تقديم شكوى:

      يرجى التواصل معنا عبر الخدمة المصرفية عبر الموبايل، تطبيق SIB Digital  أو خدمة الأونلاين المصرفية أو عبر الموقع الإلكتروني www.sib.ae/ar/complaints  او عبر

       

      يمكنكم أيضا الاتصال بنا على 065999999 أو الاتصال بمدير العلاقات المخصص لك )إذا تم تعيينه في حسابك المصرفي) لتقديم شكواك وسنقوم بالرد عليك في غضون  7أيام عمل

      إقرار:

      أقر وأتفهم:

    19. بأنني قرأت وفهمت المعلومات أعلاه لحساب الأعمال التي تتضمن تفاصيل ومزايا وشروط المنتج والمستندات المطلوبة.
    20. بصحة المعلومات والوثائق المرفقة مع نموذج الطلب، وأوافق بأن تصبح جزءا من سجلات المصرف، ولا تتم إعادتها في حالة رفض الطلب.
    21. بأنه يحق للمصرف ووفق تقديره المطلق، قبول أو رفض طلبي.

      بالتوقيع على هذا المستند، نقر بأننا قد قرأنا وفهمنا وأخذنا نسخة من بيان الحقائق الأساسية لهذا المنتج ووافقنا على جميع الشروط والأحكام المذكورة أعلاه والتي تم شرحها لنا ووافقت على الالتزام بالشروط والاحكام التي ينص عليها نموذج طلب الحصول على المنتج.

       

      مقدم الطلب الأول:

      الاسم‎:  ‎‏                         

      التوقيع‎: ‎

      التاريخ‎:  ‎‏     ‏                     

        مقدم الطلب الثاني:

      الاسم‎:  ‎‏     ‏                     

      التوقيع‎:                                                     

      التاريخ‎:  ‎‏                           

      مقدم الطلب الثالث :

      الاسم‎:  ‎‏                         

      التوقيع‎: ‎

      التاريخ‎:  ‎‏     ‏                     

      مقدم الطلب الرابع:

      الاسم‎:  ‎‏                         

      التوقيع‎: ‎

      التاريخ‎:  ‎‏     ‏                     

       

    1. يتم تفعيل حساب الأعمال الجديد لدى المصرف شرط الامتثال لإجراءات "اعرف عميلك" المُرضية للمصرف. يوافق العميل على الالتزام بالشروط والأحكام المذكورة في بيان الحقائق الأساسية هذا المفصل والمحدث على  www.sib.ae ويتعهد بتزويد المصرف بانتظام بما يلي:

      أ‌.     جميع المستندات والمعلومات المحدثة وغيرها من المستندات والمعلومات المطلوبة بشكل معقول من قبل المصرف للحفاظ على الامتثال وتأكيد الصلاحية المستمرة لمستندات المنشأة أو صاحب الحساب؛ و

      ب‌. جميع المستندات اللازمة فيما يتعلق بالمعاملات التجارية والمصرفية للعميل المرتبطة بالحساب أو التي تنطوي عليه. ‎

    2. يقر العميل بأنه على علم بجدول رسوم المصرف ومعدلات الربح المتوقعة السائدة في ذلك الوقت. قد يتم تعديل هذه الرسوم ومعدلات الربح المتوقعة ورسوم المصرف من وقت لآخر من قبل المصرف بإعطاء إشعار خطي مسبق لمدة 60 يوما من خلال الرسائل القصيرة أو رسائل البريد الإلكتروني بهذا التغيير.  
    3. في حالة عدم الحفاظ على متوسط الرصيد الشهري في حساب الأعمال، يتم تحصيل رسوم عدم الاحتفاظ بالحد الأدنى وفقا للجدول المتفق عليه للرسوم لعدم الحفاظ على متوسط الرصيد الشهري.
    4. يمكن للعميل دائما طلب استلام كشوفات الحساب الإلكترونية إما من خلال عملية فتح الحساب الأولية أو من خلال أي من القنوات المصرفية الرقمية مثل الخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول أو عبر الإنترنت، والتي يتم تفصيل رسومها في جدول الرسوم ويمكن الاطلاع عليها على www.sib.ae/ar/Tariff
    5. إذا كان الحساب مقوما بعملة أجنبية، فإن عمليات السحب والودائع النقدية تخضع لسياسة المصرف الحالية.‎
    6. يمكن للعملاء التقدم بطلب مبدئي للحصول على دفتر شيكات بعشرة (10) أوراق بالدرهم الإماراتي شرط موافقة مكتب الاتحاد الائتماني. * للحصول على جدول زمني مفصل للرسوم يرجى زيارة www.sib.ae/ar/Tariff
    7. هناك رسوم شهرية لعدم الحفاظ على الحد الأدنى لمتطلبات متوسط الرصيد، يجب الحفاظ على متوسط الرصيد الشهري المطلوب بناء على نوع الحساب (بريميوم للأعمال/بلاتينيوم للأعمال) قبل اليوم الأخير من كل شهر. وسيظل احتساب هذه الرسوم إذا لم يتم الاحتفاظ بالرصيد وإذا لم تكن الأموال متوفرة في الحساب للمصرف لتحصيل تلك الرسوم.
    8. يتم حساب متوسط الرصيد الشهري (بريميوم للأعمال/بلاتينيوم للأعمال) على مستوى المحفظة الإجمالية، بما في ذلك أي وديعة لأجل/ثابتة تحت حساب الشركة/المؤسسة نفسها.‎
    9. في حالة أي طلب لإعادة تصنيف الحساب (ترقية الحساب / تخفيض مستوي الحساب)، يتم تطبيق الحساب البديل من نفس الشهر فصاعدا.‎
    10. بالنسبة لحسابات بلس للأعمال، فإن إيداع الحد الأدنى المطلوب لمرة واحدة (5 آلاف درهم إماراتي) سيمكن من توفير الضروريات المصرفية الخاصة بك.‎ يجب إكمال نموذج طلب فتح الحساب مع جميع الوثائق الداعمة لبدء عملية فتح الحساب.‎
    11. سيقوم المصرف بمراجعة الملف الخاص بك للتأكد من اكتمال المستندات، والوفاء بمعايير الأهلية والامتثال لسياسة المصرف.‎
    12. يجوز للمصرف الاتصال بك للحصول على أي مستندات إضافية.‎
    13. بناء على تقديم جميع المستندات أو التوضيحات الإضافية، سيقوم المصرف بإكمال فتح الحساب مع أي طلب آخر مثل دفتر الشيكات وبطاقة الخصم واستخدام الخدمات المصرفية عبر الإنترنت (إن أمكن).‎
    14. سيتم إصدار رقم الحساب عند الانتهاء من جميع المستندات المراجعات المطلوبة وفقا لسياسة المصرف.‎
    15. يلتزم المصرف بالشفافية التامة فيما يتعلق بكيفية التعامل مع بياناتك الشخصية ومشاركتها، وكيفية حماية خصوصيتك وضمان أمانها. يُرجى الاطلاع على سياسة الخصوصية الخاصة بنا على www.sib.ae/ar/privacy-policy والتي توضح نوع المعلومات التي نجمعها، وكيفية استخدامنا وجمعنا ومعالجتنا لمعلوماتك الشخصية.

      الشروط والأحكام العامة

      -    يتم إغلاق الحساب وفقًا للوائح و/أو الإرشادات الصادرة من مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي من وقت لآخر، و/أو أي قوانين أخرى سارية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

      -    لإغلاق الحساب (بمبادرة من العميل)، يُرجى من العملاء زيارة أي فرع من فروع المصرف مصطحبين معهم وثيقة الهوية الأصلية سارية المفعول. سيقوم المصرف بإجراء بعض المراجعات الإلزامية قبل إغلاق الحساب. سيتم إلغاء/تعطيل أي منتجات أو خدمات أو تسهيلات مرتبطة بالحساب تلقائيًا قبل إغلاق الحساب.

      -    في حال تم إغلاق الحساب الجاري خلال فترة 6 أشهر من تاريخ فتحه، تُطبق رسوم على الإغلاق المبكر للحساب.

      -    لضمان عدم انقطاع الخدمات التي يقدمها المصرف، تقع على عاتق العميل مسؤولية التأكد من تحديث بياناته الشخصية في سجلات المصرف باستمرار، مثل معلومات الاتصال والعنوان ووثائق الهوية وتجديد التأشيرة/الإقامة، بالإضافة إلى المستندات الأخرى ذات الصلة. يمكن تحديث هذه المعلومات بزيارة أحد فروع المصرف أو من خلال الخدمات المصرفية عبر الإنترنت/ الهاتف المتحرك.

      -    يحق للمصرف رفض دفع قيمة الشيكات المسحوبة على حساب العميل في حال عدم وجود رصيد كافٍ، بغض النظر عن وجود رصيد دائن في حسابات أخرى للعميل نفسه، إلا إذا فوض العميل المصرف كتابيًا بتغطية قيمة الشيكات أو أي سحوبات أخرى من حساباته الجارية أو التوفير الأخرى لدى المصرف.

      -    في حال وفاة العميل، يُجمد حسابه، ولا يُدفع أي مبلغ متاح باسمه لدى المصرف لورثته أو وكيلهم إلا بناءً على طلب رسمي من المحكمة المختصة موجه إلى المصرف بهذا الشأن. لا يُلزم المصرف بتجميد الحساب قبل تاريخ إخطاره رسميًا بالوفاة كتابيًا، كما لا يكون المصرف مسؤولًا عن أي سحوبات مصرح بها أمام المحاكم/المحامين.

       

      -    في حال عدم كفاية الرصيد في حسابك الأساسي، سيتم خصم الرسوم والمصاريف المستحقة من الحسابات الثانوية، وإلا فسيتم الاحتفاظ بها ضمن "تتبع المستحقات" والتي سيتم استردادها بمجرد تمويل الحساب.

      -    القانون الحاكم واختصاص المحكمة: تخضع شروط وأحكام هذا المنتج للقوانين الاتحادية لدولة الإمارات العربية المتحدة كما تطبقها المحكمة المختصة في دولة الإمارات العربية المتحدة، بما لا يتعارض مع مبادئ الشريعة الإسلامية.

      -    يتحمل العميل مسؤولية الحفاظ على أدوات الوصول إلى حسابه، مثل بطاقة الخصم المباشر، وأرقام التعريف الشخصية (PIN)، وأرقام تعريف البطاقة (T-Pin)، والشيكات، وأسماء المستخدمين، وكلمات المرور الخاصة بالخدمات المصرفية عبر الإنترنت/الهاتف المحمول، وغيرها من المعلومات الشخصية. لا يتحمل المصرف أي مسؤولية في حال حدوث أي خلل أمني من جانب العميل. لن يقوم مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي أو مصرف الشارقة الإسلامي بالاتصال أو إرسال رسائل نصية قصيرة أو بريد إلكتروني لطلب تفاصيل العميل السرية أو أي معلومات حساسة أخرى متعلقة بالحسابات المصرفية. يجب على العميل أن يكون على دراية بأن مشاركة هذه المعلومات مع أي شخص قد يؤدي إلى الاحتيال المالي. وبالمثل، يجب على العميل توخي الحذر من رسائل التصدي الاحتيالي التي تطلب منه النقر على رابط، مثل تغيير كلمة مرور حسابه المصرفي.

      -    تتوفر الشروط والأحكام التفصيلية على موقع المصرف على الرابط التالي: (www.sib.ae). يحتفظ المصرف بالحق في تغيير الشروط والأحكام في أي وقت، مع إشعار مدته 60 يوما كما هو مطبق من قبل المصرف

      -    قد يؤدي عدم الالتزام بشروط وأحكام المصرف إلى إغلاق الحساب.

      -    يرجى مراجعة رسوم وتكاليف المصرف المتوفرة على موقع المصرف الإلكتروني (www.sib.ae/ar/Tariff) للتحقق من الحد الأدنى للرصيد المطلوب للحسابات بغير الدرهم الإماراتي.

      *للاطلاع على الشروط والأحكام التفصيلية، يرجى زيارة website-arabic-terms-2024-img_compressed.pdf

       

      تحذير

    تحميل

    نحن نستخدم ملفات تعريف الارتباط لتخصيص المحتوى والإعلانات ، ولتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعي ولتحليل حركة المرور لدينا. نشارك أيضًا معلومات حول استخدامك لموقعنا مع شركائنا في وسائل التواصل الاجتماعي والإعلان والتحليل الذين قد يجمعونها مع المعلومات الأخرى التي قدمتها لهم أو التي جمعوها من استخدامك لخدماتهم. أنت توافق على ملفات تعريف الارتباط الخاصة بنا إذا واصلت استخدام موقعنا.

    Rotate For an optimal experience, please
    rotate your device to portrait mode.