جار التحميل...

Skip to main content
إنتقل للأسفل

الإستثمار مع مصرف الشارقة الإسلامي

طورت الصناعة المصرفية الإسلامية على مر السنين مجموعة كبيرة من أدوات الاستثمار والخزانة المتطورة التي تغطي أنشطة السوق الأولية والثانوية. يتمثل الهدف الأساسي لمجموعة الاستثمار في أن تكون موجهة نحو العملاء ومستجيبة لاحتياجات العملاء المتغيرة من خلال توفير مجموعة واسعة من منتجات الخزينة والاستثمارات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية ومعاملات التمويل.

قسم الإستثمارات المالية

  • التمويل المنظم

    يقوم المصرف بتنظيم أنشطة التمويل طويل الأجل للمؤسسات المالية داخل وخارج دولة الإمارات العربية المتحدة والتي تشمل مختلف أنواع المعاملات التي يتم هيكلتها وتزيد عن مبلغ 1,000,000 دولار. وبالإضافة إلى ذلك، يشارك المصرف في المعاملات التي تتم بشكل مشترك مع القليل من البنوك (على أساس صفقات متعددة) أو مع العديد من البنوك (على أساس صفقة مشتركة)

  • الاستثمار في الأوراق المالية

    يشارك المصرف بأنشطة الإستثمار في الأوراق المالية كالأسهم، صناديق الأوراق المالية، الصناديق الخاصة وصناديق رأس المال الاستثماري. وبالإضافة إلى ذلك، يسعى المصرف إلى عقد صفقات استحواذ استراتيجية واستثمار في فرص  ذات عوائد عالية  طويلة الأجل على صعيد نمو رأس المال واستراتيجيات التوسع.

  • خدمات الاستشارات المالية

    يقدم فريق الخدمات الاستشارية المالية المشورة والمساعدة للعملاء من الشركات الخاصة والمؤسسات الحكومية لوضع الحلول التي تخدم احتياجاتهم الخاصة وتحقيق أكبر قيمة وأعلى عوائد بالإضافة الى المشورة المالية الشاملة واستراتيجيات التمويل ذات الصلة بالأسواق وكل ما يتعلق بالإستثمارات الخاصة وعمليات الإندماج والشراء والاستغناء عن الأنشطة الغير مجدية وبيع الأنشطة الغير مربحة وإعادة الهيكلة.

قسم الخزينة

يتولى قسم الخزينة مجموعة من المهام الأساسية التي من شأنها ربط المعاملات الداخلية والخارجية في المصرف، بالإضافة إلى الدور الأساسي في خلق القيمة للمؤسسة. تعمل الخزينة كمركز تمويل لمصرف الشارقة الإسلامي من خلال إدارة السيولة بطريقة مربحة. بالإضافة إلى ذلك، تقدم الخزينة أيضاً خدمات وحلول مبتكرة لعملاء مصرف الشارقة الإسلامي لتلبية توقعاتهم واحتياجاتهم.

للمزيد

الخدمات المصرفية الدولية (المؤسسات المالية)

تركز إدارة المؤسسات المالية على إقامة العلاقات المصرفية مع المؤسسات المالية ذات السمعة الطيبة على الصعيد العالمي والعناية بتلك العلاقات من أجل توفير أساليب دفع عالمية وخدمات تمويل تجارية رفيعة المستوى عبر العالم. كل ذلك بفضل العلاقات القوية والتحالفات الإستراتيجية التي تم بنائها على مدى سنوات طويلة لنتمكن من خدمة متطلبات عملائنا في أي مكان في العالم وبأسعار تنافسية.

خدمات التمويل التجارية تشمل إصدار، تسليم وتأكيد خطابات الاعتماد، تسديد التعهدات وإصدار خطابات الاعتماد والضمانات تحت الطلب. بالإستناد إلى عوامل المخاطرة واجبة الاعتبار، فإن الخدمات المصرفية الدولية تشارك أيضاً بأنشطة إضافية مثل إقامة الحدود المصرفية لكل بلد.

الخدمات التجارية الإسلامية

تشتمل حلول التمويل التجاري واسعة النطاق من مصرف الشارقة الإسلامي على منتجات وخدمات مبتكرة ومرنة

خطاب ضمان

يقدم المصرف ويصدر جميع أنواع الأدوات المالية، بما فيها خطابات الضمان والتي تم تحضير أركانها الأساسية بما يتوافق مع مبادئ الشريعة الإسلامية وتحت رقابة صارمة. تشمل مجموعة الخدمات: خطابات الضمان، سندات العطاء، سندات حسن الأداء، ضمانات الدفعات المقدمة، الصيانة، والرسوم الجمركية.

اعتماد التصدير - المرابحة

بالنسبة للشركات التي تتطلع إلى تعزيز قدراتها التصديرية وأنشطتها التجارية ، بالإضافة إلى سد الفجوة بين التدفق النقدي الداخل والخارج ، فإن مرابحة خطاب الاعتماد للتصدير هي الحل الأمثل. إنه منتج فريد من نوعه ، ويتميز بمزيج من هيكلين متوافقين مع الشريعة الإسلامية: خطاب اعتماد التصدير، والمرابحة.

تحصيل بالوكالة - مرابحة

هل تواجه تحديات استيراد بسبب وجود اسم الشركة على الفاتورة بدلاً من اسمك؟ تعمل تحصيل بالوكالة - مرابحة المبتكرة على تحسين التدفق النقدي من خلال سد الفجوة بين دفع السلع المستوردة وتلقى دفعات بيعها، ويسهّل التحصيل بالوكالة الأعمال مع كل من الموردين المحليين والدوليين.

أسعار صرف العملات الأجنبية

GBP - جنيه استرليني

Buy 4.993741 Sell 5.056508

BHD- دينار بحريني

Buy 9.68964 Sell 9.81143

EUR - يورو الإتحاد الأوروبي

Buy 4.235055 Sell 4.288286

INR - روبيه هندي

Buy 0.048508 Sell 0.049118

JOD - دينار أردني

Buy 5.15932 Sell 5.22417

PKR - روبيه باكستاني

Buy 0.021393 Sell 0.021662

QAR - ريال قطري

Buy 1.00352 Sell 1.01613

SAR - ريال سعودي

Buy 0.97395 Sell 0.986191

USD - دولار أمريكي

Buy 3.65 Sell 3.67

كيف يمكننا مساعدتك؟

تواصل معنا

اتصل على 065999999 للتحدث مع أحد موظفينا.

شاركنا رأيك

ارسل لنا استفساراتك وسنقوم بالرد عليك بأسرع وقت.

تقدم بطلبك

انضم إلى مصرف الشارقة الإسلامي لتستمتع بخدمات مميزة.

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.