جار التحميل...

Skip to main content
إنتقل للأسفل

نبذة عن مصرف الشارقة الإسلامي

نعمل في مصرف الشارقة الإسلامي ومن خلال قيمنا السمحة على تلبية حاجات عملائنا وطموحاتهم عبر مجموعة متكاملة من المنتجات والخدمات المُتخصصة والحلول المتكاملة.

بعد إنشائه في عام 1975، بموجب مرسوم أميري من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى للإتحاد حاكم الشارقة، تم تحويل مصرف الشارقة الإسلامي في عام 2002،من مصرف تجاري تقليدي إلى مصرف إسلامي، يقدم المصرف مجموعة واسعة ومتنوعة من الخدمات المتوافقة مع أحكام الشريعة لجميع العملاء من الأفراد والشركات والجهات الاستثمارية عبر شبكة من الفروع تغطي جميع أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة.

قيم مصرف الشارقة الإسلامي:

 

  • الثقة
  • التخصص
  • المبادئ والأسس
  • الإبداع والإبتكار والإمتثال

رسالة ورؤية الرئيس التنفيذي

سعادة السيد / محمد عبدالله

مرحباً بكم في مصرف الشارقة الإسلامي، أكبر البنوك في إمارة الشارقة، وأول بنك في العالم يتحول بنجاح من بنك تقليدي إلى مصرف إسلامي، وذلك في العام 2002م، ومنذ ذلك التاريخ يسعى المصرف للوصول إلى جميع عملائه في كافة أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، لتقديم مجموعة متكاملة من الحلول من خلال المنتجات والخدمات الإسلامية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.

ولا شك أننا نحن في مصرف الشارقة الإسلامي، نعد جزء لا يتجزأ من بيئة الاقتصاد الوطني لدولة الإمارات بصفة خاصة ومن منظومة المؤسسات المالية المحلية والعالمية بصفة عامة، لذا فإننا حريصون على تحقيق رؤية وتطلعات قيادتنا الرشيدة، في بناء اقتصاد تنافسي معرفي مبني على الابتكار، والمساهمة في تأسيس اقتصاد رقمي قوي، يلبي احتياجات وتطلعات المجتمع وفق أرقى وأفضل الممارسات التي تستند إلى الأحكام الشرعية والمعايير والأعراف العالمية للصناعة، ويصب كل ذلك في سبيل ازدهار ونجاح منظومة الاقتصاد الوطني.


أعضاء مجلس الإدارة

هويتنا ورؤيتنا وفكرنا

أهدافنا

يهدف مصرف الشارقة الإسلامي لتطوير المجتمع من خلال خدمة العملاء وتقديم حلول متكاملة وتعزيز مبادئ المسؤولية الإجتماعية عبر توفير فرص عمل عالمية المستوى تحت ظل قيادة تمتلك خبرة كبيرة لتوفير قيمة مستدامة لشركائنا.

رؤيتنا وفكرنا

نتتطلع في مصرف الشارقة الإسلامي إلى أن نكون المصرف الأفضل الذي يسعى لإيجاد حلول مبتكرة لعملائه الكرام من خلال التميُّز والالتزام بالمبادئ الإسلامية العادلة التي تُعد أساسًا قويًا للشراكة والثقة والمساواة بين الجميع.

قيمنا ومبادؤنا

نحن في مصرف الشارقة الإسلامي بجميع فروعه نولي الأهمية القصوى للأفراد الذين هم محور كل نشاط نقوم به ونعمل علي ايجاد بيئة معززة بالإنصاف والثقة والاحترام والتقدم. ونسعى دائماً في مصرف الشارقة الإسلامي إلى تقديم تجربة مصرفية مُبتكرة لعملائنا من خلال توفير حلول إبداعية متنوعة، كما أننا نهتم بدعم موظفينا في الوقت ذاته من خلال توفير فرص لتعزيز تطويرهم على المستويين الوظيفي والمهني.

أساس التميز والنجاح

حوكمة الشركات

نفخر بإحترافيتنا وشفافيتنا في كل ما نقوم به

ترتبط الحوكمة في مصرف الشارقة الإسلامي بالهياكل والعمليات الخاصة بالتوجيه والسيطرة، وتنظم توزيع الحقوق والمسئوليات

للمزيد
الشريعة الإسلامية

نواة نظام من القيم الإسلامية

تعد الشريعة حجر الأساس الذي يتكئ عليه النظام المصرفي الإسلامي، من خلال تضمنها وترسيخها لكافة القيم الإسلامية التي تنبني ...

للمزيد
الشركات التابعة

يملك مصرف الشارقة الإسلامي ثلاث شركات تابعة ملكية تامة...

هي أساس العقارية وشركة الشارقة الإسلامية للخدمات المالية ذ. م. م (إس.آي.إف.إس) وفنادق الشارقة الوطنية.

للمزيد
العلاقات مع المستثمرين

نحن نلتزم بالوفاء لمستثمرينا ومساهمينا ...

وتزويدهم بالمعلومات الفورية والدقيقة والمتوازنة والإحصائيات المالية المتعلقة بأداء مصرفنا واستثماراتنا، تحقيقا لمبادئ ...

للمزيد

الجوائز والشهادات

المساهمة في مجتمع أكثر تماسكاً و نجاحًا.

Rotate For an optimal experience, please
rotate your device to portrait mode.