الاسئلة الشائعة
- الصفحة الرئيسية
- بطاقة الخصم - الاسئلة الشائعة
استفسارات حول بطاقة الخصم
كيف يمكنني التحقق من حالة بطاقة الخصم الخاصة بي؟
كم من الوقت سيستغرق وصول بطاقة الخصم الخاصة بي؟
فور تفعيل الحساب، سيتم إصدار البطاقة.
كيف يمكنني تتبع حالة بطاقة الخصم الخاصة بي؟
يمكن تتبع حالة الطرد عبر موقع شركة الشحن (بريد الإمارات).
ماذا يجب أن أفعل إذا لم تصل بطاقة الخصم الخاصة بي؟
كيف يمكنني التحقق مما إذا كانت بطاقة الخصم الخاصة بي مرتبطة بحسابي؟
قم بتسجيل الدخول إلى الخدمات المصرفية عبر الأونلاين أو الموبايل، ثم اضغط على حسابك، ستظهر صفحة تفاصيل الحساب مع رقم بطاقة الخصم المرتبطة أعلى الصفحة.
ما هي بطاقة الخصم؟
بطاقة الخصم هي بطاقة دفع إلكترونية يمكن استخدامها بدلاً من النقود لإجراء عمليات الشراء ويتم خصم المبلغ من الحساب
كيف يمكنني الحصول على بطاقة خصم؟
سيتم إصدار بطاقة كجزء من عملية فتح الحساب. إذا لم يتم إصدار بطاقة لسبب معين، يمكن طلب بطاقة خصم من خلال أي فرع من فروع مصرف الشارقة الإسلامي.
هل يمكنني استخدام بطاقة الخصم الخاصة بي للشراء عبر الأونلاين ؟
ما الفرق بين بطاقة الخصم وبطاقة الائتمان المغطاة؟
عند استخدامك لبطاقة الخصم، يتم خصم الأموال من حسابك (المرتبط بالبطاقة) على الفور. أما عند استخدامك لبطاقة ائتمان مغطاة، يتم خصم المبلغ من الحد الائتماني الخاص بك، مما يعني أنه يجب عليك سداد المبلغ المستحق لاحقاً.
هل هناك أي رسوم مرتبطة باستخدام بطاقة الخصم؟
يرجى زيارة www.sib.ae/ar/DebitCard لمعرفة المزيد حول جدول الرسوم والرسوم الخاصة ببطاقة الخصم من مصرف الشارقة الإسلامي..
ماذا يجب أن أفعل إذا فقدت بطاقة الخصم الخاصة بي؟
يمكنك حظر البطاقة عبر الخدمات المصرفية عبر الأونلاين أو الموبايل كما يلي: • تسجيل الدخول • اختيار "المزيد" من القائمة الرئيسية • الذهاب إلى "طلبات الخدمة" • "بطاقات" • "حظر/إبلاغ عن بطاقة مفقودة" • أو تواصل مع مركز الاتصال على الرقم 065999999.
هل يمكنني سحب الأموال من أي جهاز صراف آلي باستخدام بطاقة الخصم الخاصة بي؟
نعم، يمكنك. ومع ذلك، يرجى الرجوع إلى جدول الرسوم لبطاقة الخصم لمعرفة المزيد حول سحب الأموال من أجهزة الصراف الآلي التابعة لمصرف الشارقة الإسلامي وغير التابعة للمصرف..
كيف يمكنني التحقق من حالة بطاقة الخصم الخاصة بي؟
ماذا لو نسيت الرقم السري الخاص بي؟
يمكنك إعادة تعيين الرقم السري عبر الخدمات المصرفية عبر الأونلاين / الموبايل كما يلي أو من خلال مركز اتصال مصرف الشارقة الإسلامي بالاتصال على 065999999 • إعادة تعيين اسم المستخدم: 1. اختر "نسيت اسم المستخدم" 2. أدخل رقم بطاقتك/حسابك. 3. أدخل الرقم السري 4. أدخل OTP المرسل إلى رقمك المسجل. 5. أكد معرف المستخدم الخاص بك. • إعادة تعيين كلمة السر: 1. اختر "إعادة تعيين كلمة السر" 2. أدخل رقم بطاقتك/حسابك، الرقم السري/ واسم المستخدم.
هل بطاقة الخصم الخاصة بي آمنة؟
توفر بطاقات الخصم من مصرف الشارقة الإسلامي تقنية ذكية لدعم عمليات الشراء محليا و دوليا، مما يمنحك راحة وأمانا اثناء استخدامها."
هل يمكنني استخدامها للشراء الدولي؟
نعم.
ماذا يجب أن أفعل إذا تم رفض بطاقة الخصم الخاصة بي؟
قم بزيارة أي فرع من فروع مصرف الشارقة الإسلامي أو اتصل بمركز الاتصال على 065999999.
كيف يمكنني تفعيل بطاقة الخصم الخاصة بي؟
يمكنك تفعيل بطاقة الخصم الخاصة بك عبر الخدمات المصرفية عبر الأونلاين أو الموبايل أو مركز الاتصال على 065999999. خطوات التفعيل: الخدمات المصرفية عبر الأونلاين والموبايل 1. سجل الدخول 2. "المزيد" 3. "طلب الخدمة". 4. اضغط على "البطاقات" 5. "تفعيل البطاقة مع تعيين الرقم السري". 6. اختر البطاقة وحدد الرقم السري.
ما هو الحد اليومي لبطاقة الخصم الخاصة بي؟
يرجى زيارة www.sib.ae/en/debitcard للحصول على مزيد من التفاصيل.
ماذا يجب أن أفعل إذا كانت بطاقة الخصم الخاصة بي محظورة؟
قم بزيارة أي فرع من فروع مصرف الشارقة الإسلامي أو اتصل على 065999999.
ماذا يجب أن أفعل إذا تم رفض بطاقة الخصم الخاصة بي رغم أنها مفعلة؟
ماذا يجب أن أفعل إذا رأيت رسوم غير مصرح بها على بطاقة الخصم الخاصة بي؟
يمكنك حظر البطاقة عبر الخدمات المصرفية عبر الأونلاين أو الموبايل كما يلي: • تسجيل الدخول • اختيار "المزيد" من القائمة الرئيسية • الذهاب إلى "طلبات الخدمة" • "بطاقات" • "حظر/إبلاغ عن بطاقة مفقودة" • أو تواصل مع مركز الاتصال على الرقم 065999999.
ماذا يجب أن أفعل إذا نسيت الرقم السري الخاص بي؟
يمكنك إعادة تعيين الرقم السري عبر الخدمات المصرفية عبر الأونلاين والموبايل، أو الاتصال على 065999999 • عبر الخدمات المصرفية عبر الأونلاين /الموبايل: - اختر "إعادة تعيين كلمة السر" - أدخل رقم بطاقتك/حسابك، الرقم السري/ واسم المستخدم • عبر أجهزة الصراف الآلي: 1. أدخل البطاقة 2. اختر إعادة تعيين الرقم السري 3. أدخل الرمز المؤقت المرسل إلى رقم الهاتف المسجل 4. سجّل رقم سري جديد
ماذا يجب عليّ فعله إذا فقدت بطاقة الخصم الخاصة بي؟
يمكنك حظر البطاقة عبر الخدمات المصرفية عبر الأونلاين أو الموبايل كما يلي: • تسجيل الدخول • اختيار "المزيد" من القائمة الرئيسية • الذهاب إلى "طلبات الخدمة" • "بطاقات" • "حظر/إبلاغ عن بطاقة مفقودة" • أو تواصل مع مركز الاتصال على الرقم 065999999.
هل يمكنني حظر بطاقة الخصم الخاصة بي بشكل مؤقت؟
نعم، عبر تطبيق الخدمات المصرفية SIB Digital 1. قم بتسجيل الدخول 2. قم باختيار البطاقة 3. قم باختيار إيقاف البطاقة مؤقتاً.
كيف يمكنني طلب استبدال بطاقة الخصم الخاصة بي؟
اطلب استبدال البطاقة عبر الخدمات المصرفية عبر الأونلاين أو الموبايل أو بزيارة أقرب فرع • الخدمات المصرفية عبر الموبايل: 1. قم بتسجيل 2. طلبات الخدمة 3. "استبدال البطاقة" 4. اختر البطاقة 5. وسبب الاستبدال.
إذا انتهت صلاحية بطاقة الخصم الخاصة بي، هل سيتم تجديدها تلقائياً؟
نعم، يتم إصدار بطاقات التجديد قبل انتهاء صلاحية البطاقة بشهرين.
هل هناك أي رسوم مرتبطة باستخدام بطاقة الخصم؟
كم تبلغ الرسوم الإدارية للمعاملات بالعملات غير الدرهم؟
2% بالإضافة إلى رسم المعاملة العادي الذي تتقاضاه مؤسسة ماستركارد العالمية أو فيزا العالمية.
هل بطاقة الخصم الخاصة بي آمنة؟
نعم، بطاقات الخصم من مصرف الشارقة الإسلامي مزودة بتقنية الشريحة الذكية والتشفير لضمان المعاملات الآمنة.
هل يمكنني ربط بطاقة الخصم الخاصة بي بمحافظ رقمية مثل Apple Pay أو Samsung Wallet؟
هل يمكنني سحب المال من أي جهاز صراف آلي باستخدام بطاقة الخصم الخاصة بي؟
نعم.
هل يمكنني التقدم بطلب للحصول على بطاقات اضافية لأفراد عائلتي؟
نعم، بإمكانك طلب بطاقات اضافية.
هل يمكنني استخدام بطاقة الخصم للدخول إلى صالات المطارات؟
Notice
Your web browser is not fully supported by SIB and www.sib.ae. For optimal experience and full features, please upgrade to a modern browser.
You can get the new Chrome at Download Chrome.