ادارة الثروات أكاديمية مصرف الشارقة الإسلامي

الأخبار والمقالات الصحفية

البقاء على اطلاع مع أحدث المعلومات حول المنتجات الجديدة لمصرف الشارقة الإسلامي، والخدمات، والمالية لدينا، والتغطية الإعلامية الأخيرة.

 

 

 

شارك طباعة إرسال
24
Feb '21

دائرة المالية المركزية بالشارقة تتيح خدمة الإسترداد النقدي الآلي بالتعاون مع مصرف الشارقة الإسلامي

Banner

بهدف تسريع الإجراءات والتيسير على المتعاملين

دائرة المالية المركزية بالشارقة تتيح خدمة الإسترداد النقدي الآلي بالتعاون مع مصرف الشارقة الإسلامي

وقعت دائرة المالية المركزية بالشارقة مؤخراً، اتفاقية تعاون مع مصرف الشارقة الإسلامي لتقديم خدمة الاسترداد النقدي الآلي لرصيد المحفظة الرقمية، الأمر الذي يأتي في إطار تعزيز الشراكة بين الطرفين واستمراراً لمنهج الجودة، في تقديم خدماتهما الذكية لتسريع الإجراءات والتيسير على المتعاملين.

وتم توقيع اتفاقية التعاون في مقر الدائرة، من قبل السيدة عائشة عبدالله الحوسني مدير إدارة الخدمات المساندة بدائرة المالية المركزية بالشارقة، والسيد وليد العمودي رئيس الخدمات المصرفية الرقمية بمصرف الشارقة الإسلامي، بحضور السيدة هدى الياسي مدير إدارة النظام المالي والسيدة أروى العويس مدير إدارة الحسابات في الدائرة بالإضافة إلى عدد من كبار الموظفين من الطرفين.

وتتضمن الاتفاقية الجديدة للمحفظة الرقمية، الاسترداد الآلي لرصيد المحفظة الرقمية بنظام الإيصال الذكي – تحصيل الى حساب البنكي المعتمد لعميل حكومة الشارقة، وسيتم مباشرة الخطط المستقبليه مع مصرف الشارقة الإسلامي في معالجة استرداد الأمانات للجهات الحكومية والإسترداد النقدي .

 

تعزيز كفاءة النظام المالي لحكومة الشارقة

وقالت السيدة أروى العويس:" إن إطلاق هذه الخدمة الجديدة يسهم في تعزيز كفاءة النظام المالي لحكومة الشارقة، ويسهل على المتعاملين من الأفراد والمؤسسات الحصول على خدمات جديدة مثل خدمة الاسترداد النقدي بشكل آلي و بطريقة سهلة ومبتكرة ومتاحة على مدار الساعة، الأمر الذي يأتي ضمن سياسة الدائرة في السعي للوصول إلى ريادة مالية عالمية، من خلال تطوير تقنيات مبتكرة؛ لتحقيق الاستقرار والاستدامة المالية".

وأضافت أن دائرة المالية المركزية من خلال هذه الشراكة مع مصرف الشارقة الإسلامي تتطلع إلى زيادة الميزات التنافسية لنظام الإيصال الذكي الذي يختصر الجهد والوقت على المتعاملين، ويتلافى الأخطاء البشرية ومشكلات الدفع النقدي المتعددة، وفي نفس الوقت يتيح وصولاً أسرع إلى خدمات دفع رسوم المعاملات والاسترداد النقدي الآلي بأعلى معايير الأمان.

 

تقديم كافة التسهيلات وفق أحدث التقنيات

ومن جهته قال السيد وليد العمودي، رئيس الخدمات المصرفية الرقمية بمصرف الشارقة الإسلامي:" يسعى مصرف الشارقة الإسلامي دائماً إلى تعزيز شراكاته مع الجهات الحكومية، المحلية والاتحادية بما فيها دائرة المالية المركزية بالشارقة بهدف التسهيل على المتعاملين من خلال توفير مرونة أكبر في آليات الدفع والاسترداد النقدي".

وأضاف أن مثل هذه الشراكات تساهم في تعزيز التوجة الرقمي والذي يتحقق من خلال التعاون بين القطاع الحكومي والمصرفي، مع العلم أن مصرف الشارقة الإسلامي يعمل على تقديم كافة التقنيات وفق اعلى المعاير في مجال الصيرفة الرقمية.

ويساهم التعاون المستمر بين مصرف الشارقة الإسلامي ودائرة المالية المركزية بالشارقة، في زيادة رضا المتعاملين والتسهيل عليهم من خلال توفير مرونة في عمليات الدفع والاسترداد الآلي وتعزيز الخيارات الذكية في سبيل منح المتعاملين قدرة أكبر على الوصول إلى الخدمات المصرفية الرقمية على مدار الساعة وطوال أيام الأسبوع، مع الالتزام بالتطوير المستمر للخدمات لتواكب أعلى المعايير العالمية.

 

المحفظة الرقمية

جدير بالذكر أن «المحفظة الرقمية» تتيح للمستخدمين إمكانية دفع فواتير الخدمات من خلال ربط منصة تطبيق تحصيل الخاصة بدائرة المالية المركزية ببوابة الدفع الإلكترونية لمصرف الشارقة الإسلامي، وتمكين عملاء ومستخدمي حساب أو تطبيق تحصيل من التحويل من وإلى حساباتهم الجارية والتوفير لدى مصرف الشارقة الإسلامي وغيرها من المصارف في دولة الإمارات.

وتعمل دائرة المالية المركزية بالشارقة على تحقيق عدد من الأهداف الاستراتيجية التي تكمن في إدارة وتنمية وتوفير السيولة النقدية، وتطوير منظومة موازنة الأداء، وتنفيذ سياسات مالية متكاملة وفعّالة، وبناء نموذج عالمي في المالية العامة، وتمكين التحول الذكي، وتطبيق خدمات بفئة سبع نجوم، إضافة إلى تعزيز منظومة الرقابة الداخلية، وتمكين الموارد البشرية المواطنة، وتطوير ثقافة التميّز والابتكار وإدارة الأداء المؤسسي.

الرجوع إلى الرئيسية الرجوع إلى المركز الإعلامي