ادارة الثروات أكاديمية مصرف الشارقة الإسلامي

الأخبار والمقالات الصحفية

البقاء على اطلاع مع أحدث المعلومات حول المنتجات الجديدة لمصرف الشارقة الإسلامي، والخدمات، والمالية لدينا، والتغطية الإعلامية الأخيرة.

 

 

 

شارك طباعة إرسال
09
Mar '19

وسط حضور كبير "أساس العقارية" تنشر رسائل التوعية بالادخار والاستثمار في أمسية "استثمر اليوم"

Banner

وسط حضور كبير، نظمت شركة أساس العقارية، الذراع العقارية لمصرف الشارقة الإسلامي، أمسية توعوية بعنوان "استثمر اليوم" في مجلس ضاحية الرحمانية بالشارقة، ضمن جهودها للتواصل مع مختلف أفراد المجتمع والوصول إليهم في مناطق سكنهم وتوعيتهم بأسس الادخار والاستثمار من أجل تحقيق عوائد مجزية لهم ولعائلاتهم في مجال العقارات.

 

وحضر الأمسية سعادة خميس بن سالم السويدي رئيس دائرة شؤون الضواحي والقرى، والمهندس أحمد الأميري، مدير عام أساس العقارية، وسعادة أحمد عبدالله المطروشي رئيس مجلس ضاحية الرحمانية، والسيد سعيد غانم السويدي رئيس اللجنة العقارية بغرفة تجارة وصناعة الشارقة وعدد من كبار الشخصيات والحضور المهتمين بالمجال.

 

وأدار حلقة النقاش الإعلامي البارز منذر المزكي بمشاركة الدكتور إبراهيم الأهبش أول إماراتي يحصل على الدكتوراة في مجال العقار، والمهندس عامر الزرعوني مدير إدارة الخدمات العقارية بشركة أساس العقارية، والسيد محمد الغفيلي مدير فرع دبي الرئيسي لمصرف الشارقة الإسلامي.

 

وتناول النقاش في البداية أهمية الادخار وأفضل الممارسات لتطبيقه وضرورة نشر هذه الثقافة ( الادخار ) بين المجتمع، حيث قام السيد محمد الغفيلي بشرح نظرية (70-20-10) والتي ترتكز على تنظيم المصاريف المالية بتقسيمها إلى ثلاث أقسام الأول للمصاريف اليومية والثاني للتمويلات الأساسية والثالث للادخار مما ينعكس بالنفع على الفرد على المدى الطويل، كما تناول الدكتور إبراهيم الأهبش مقولة (العقار الابن البار) ومميزات الاستثمار في العقار بشكل عام، فيما عرف المهندس عامر الزرعوني بشركة أساس العقارية بشكل عام وأشار إلى مشاريعها المختلفة، وأعلن عن العروض الخاصة بمشروع (بساتين الزبير) بشكل خاص، حيث شهدت الأمسية تفاعلاً كبيراً من قبل الحضور، وخصوصاً الشباب، الذين استفسروا عن الفرص والعوائد المتاحة ضمن هذا المشروع وذلك لما رأوا السعر المناسب وسهولة ويسر الدفعات المطلوبة للسداد.

 

وقال المهندس أحمد الأميري: "جاء تنظيم هذه الأمسية كمبادرة مجتمعية من شركة أساس العقارية لتثقيف أفراد المجتمع حول أهمية الادخار وأسس الاستثمار، مع تزويدهم بالفرص الاستثمارية المتاحة والخيارات التمويلية المناسبة لإمكانياتهم من أجل الاستفادة من هذه الفرص، التي تمنحهم العوائد المجزية.

 

وأشار الأميري إلى أن الأمسية ركزت على مميزات مشروع بساتين الزبير، ذو الموقع الاستراتيجي المطل على شارع الإمارات بجوار ضاحية الرحمانية في مدينة الشارقة، والذي يتضمن نحو 1250 قطعة أرض متوفرة حاليا ومتعددة الاستخدامات، وبمواصفات عالية الجودة، ومساحات تبدأ من 4,800 قدم مربع، كما أشار إلى العرض التمويلي من مصرف الشارقة الإسلامي حيث يبلغ القسط الشهري 2500 درهم مع تأجيل القسط الأول لمدة 3 أشهر إضافة إلى تقسيط الدفعة الأولى.

 

وتقع الأراضي المطروحة للبيع والمتاحة للمواطنين، ولأبناء دول مجلس التعاون الخليجي، وللجنسيات العربية في دولة الإمارات العربية المتحدة، ضمن مخطط متكامل الخدمات، وهي مرخصة للاستخدامات السكنية والتجارية، وتبدأ الأسعار من 340 ألف درهم للقطعة الواحدة، وتتميز الأراضي السكنية بإمكانية بناء حتى ثلاثة طوابق (أرضي + طابقين).

 

وضمن فعاليات الأمسية أعلنت شركة أساس العقارية عن نتائج الاستبيان الذي أقامته قبل الأمسية على عينة من 239 شخصا من المواطنين والمقيمين في الدولة بهدف تثقيف الحضور حول الوضع الحالي للادخار ومدى انتشار ثقافة الاستثمار، حيث تبين أن 76% من العينة سبق لهم أن ادخروا أموالهم ، ولكن نسبة الذين سبق لهم االاستثمار لا تتجاوز ال 45% ، فيما كانت نسبة الذين يمتلكون حساب توفير فعال 58%، و عند سؤالهم عن مجال الاستثمار الأمثل في رأيهم اختار 60% منهم العقار.

 

وتعمل شركة أساس العقارية، على الاستثمار في قطاع العقارات وتوفير الفرص الاستثمارية التي تقدم عوائد مجزية تتناسب مع وتيرة نمو قطاع العقارات في دولة الإمارات. وتمنح الشركة المستثمرين تسهيلات وحلول تمويلية مصرفية متوافقة مع الشريعة الإسلامية، لمختلف مشاريعها العقارية والاستثمارية. وتمتلك الشركة مكاتب في الشارقة، ودبي، وأبوظبي، وتعمل على التوسع في بقية مناطق الدولة خلال الفترة المقبلة.

الرجوع إلى الرئيسية الرجوع إلى المركز الإعلامي