ادارة الثروات أكاديمية مصرف الشارقة الإسلامي

الأخبار والمقالات الصحفية

البقاء على اطلاع مع أحدث المعلومات حول المنتجات الجديدة لمصرف الشارقة الإسلامي، والخدمات، والمالية لدينا، والتغطية الإعلامية الأخيرة.

 

 

 

شارك طباعة إرسال
16
Feb '20

"الشارقة الإسلامي" يفوز بجائزة أفضل صفقة لمؤسسة مالية في منطقة وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا

Banner

من مجلة "جلوبال كابيتال" العالمية

"الشارقة الإسلامي" يفوز بجائزة أفضل صفقة لمؤسسة مالية في منطقة وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا

فاز مصرف الشارقة الإسلامي، أحد المصارف الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، بجائزة "أفضل صفقة لمؤسسة مالية في منطقة وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا" من مجلة "جلوبال كابيتال"، وذلك تقديراً لإصداره صكوكاً بقيمة 500 مليون دولار أمريكي في يونيو الماضي.

وتم تسعير هذه الصكوك بتكلفة 321 نقطة أساس بمعدل عائد 5% غير قابلة للاستدعاء لمدة ست سنوات. وتم اعتبار عملية إطلاق الصكوك ناجحة بشكل خاص نظراً لإطلاقها في الوقت المناسب من العام والإقبال الملحوظ وبأقل تكلفة سواء على مستوى البنوك التقليدية أو الإسلامية.

وقال سعادة محمد عبد الله، الرئيس التنفيذي لمصرف الشارقة الإسلامي: "نحن سعداء لفوزنا بهذه الجائزة من مجلة "جلوبال كابيتال" المرموقة، عن الصكوك التي تم إصدارها قبل نحو ستة أشهر، والتي حظيت بإقبال كبير من قبل المستثمرين العالميين، الذين وصلت طلباتهم للاكتتاب فيها إلى 4.8 مليار دولار أميركي، أي حوالي تسعة أضعاف قيمة الصكوك، وهو ما يعكس متانة المصرف وملاءته المالية وجاذبيته عند المستثمرين".

وأشار الرئيس التنفيذي لمصرف الشارقة الإسلامي إلى أن هذا الجائزة تشكل نقطة تفوق أخرى لصالح هذه الصكوك التي حققت أفضل تسعير خليجياً، لم تشهد المنطقة نظيراً له من قبل منافسة بذلك أكبر المؤسسات المالية العالمية والمحلية سواء التقليدية أو الإسلامية، وأسهمت في تعزيز رأس المال الأساسي، ونسب رأس المال الإجمالي للمصرف، وبالتالي تمكينه من تحقيق نسب النمو المستهدفة خلال الأعوام القادمة، وإضافة قيمة كبيرة من العوائد للمساهمين ولاقتصاد إمارة الشارقة.

وجاء إصدار هذه الصكوك تماشياً مع خطط واستراتيجية مصرف الشارقة الإسلامي في المرحلة المقبلة، والرامية إلى زيادة معدلات رسملة المصرف بهدف تعزيز النمو المستقبلي، وتوسيع قاعدة رأس المال. ونجح المصرف في زيادة حضوره بأسواق رأس المال العالمية، منذ إصداره الأول من الصكوك عام 2006، والتي أعقبها بالعديد من الإصدارات الناجحة، وصولاً إلى عام 2019، الذي حظي فيه الإصدار الأخير من الصكوك بحفاوة كبيرة من قبل مجتمع قطاع المال، حث تلقى المصرف طلبات اكتتاب من 209 جهات مختلفة ممتدة ما بين

آسيا، وأوروبا، والخليج العربي، وهو ما يعكس الموقع الريادي للمصرف في قطاع الصيرفة الإسلامية العالمية.

وفي كل عام تقوم مجلة "جلوبال كابيتال"، المختصة بأسواق رأس المال والتي تتمتع بسمعة عالية وشهرة كبيرة وتصدر عن مجموعة "يوروموني"، باختيار سندات أو صكوك متميزة والتي تصدرها مختلف المؤسسات المالية وأسواق سندات الشركات. ويتم اختيار الفائزين بناءً على العديد من المعايير الرئيسية بما في ذلك الصفقات التي كان لها تأثير طويل الأمد على السوق وتلك التي ناضلت من أجل النجاح في ظل ظروف وتحديات صعبة.

ويسعى مصرف الشارقة الإسلامي بإستمرار إلى توفير المُنتَجات والخدمات المُبتكَرة والرائدة في السوق، التي صُمِّمت لتلبية مُتطلَّبات قاعدة عُملاءه، متبنياً رؤية دولة الإمارات 2021، الهادفة إلى تحقيق إقتصاد تنافسي معرفي قائم على الإبتكار والجودة.

وكان مصرف الشارقة الإسلامي قد فاز بالعديد من الجوائز المحلية والعربية والعالمية المرموقة، من بينها جائزة "إنسايت" لمراكز الاتصال في الشرق الأوسط، عن فئة أفضل خدمة رد صوتي تفاعلي، وجائزة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال ضمن فئة الخدمات المالية، وجائزة الشيخ خليفة للامتياز، وجائزة الشارقة للتميّز الاقتصادي، وجائزة الشارقة للعمل التطوعي، كما حصل على لقب أفضل مصرف إسلامي في مجال هيكلة الصكوك لعام 2015، إضافة إلى جائزة "التميّز في الأعمال" (BIZZ) لعام 2017، وجائزة الإمارات للتوطين، وجائزة المؤسسات الرائدة في مجال توطين الوظائف على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي، وجائزة المصرف الإسلامي الأكثر ابتكارًا لعام 2019. 

الرجوع إلى الرئيسية الرجوع إلى المركز الإعلامي