ادارة الثروات أكاديمية مصرف الشارقة الإسلامي

الخدمات المصرفية الاستثمارية

في مصرف الشارقة الإسلامي،
نحن نهدف إلى:

 

المبادرة

 

الإنصاف

 

المعاملة بالمثل

 

البساطة والثقة

إدارة الصناديق

إن المصرف ومن خلال الشراكات الاستراتيجية مع مؤسسات مالية إقليمية وعالمية مرموقة، لديه القدرة على هيكلة صناديق استثمار مشتركه لـكافـة عملائنا من مختلف فئات الأصول. هدفنا الرئيسي هو توفير أقصى عائد ممكن من خلال الاشتراك في إستثمارات متنوعة ولكنها تتسم بالعناية والحذر.
وإلى جانب ذلك، يوظف المصـرف جزءاً كبيراً من أمواله الخاصة في تلك الصناديق بالإضافـة إلـى التزام المصرف بتلك الصناديق مـع القدرة على إدارة هذه الأموال بحكمة وكفاءة.

 

إدارة المحافظ المالية

نحن نهدف إلى تحقيق أقصى عائد على المحافظ التي يتم إدارتها من قبل المصرف استناداً إلى تفويض من قبل العميل. يعمل المصرف على تحقيق التوازن بين المعايير التي تضمن استثماراً جيدا أي الأمان ، العوائد والسيولة. إن الهدف الرئيسي من ذلك هو الحصول على أعلى عوائد للعملاء من خلال اتباع سياسة استثمار في غاية الحذر ومبنية على التنوع.

شارك طباعة إرسال

الصناديق الموجودة حالياً تحت إدارة المصرف:

 محفظة “ثروة” الاسلامية (غير محددة النهاية)
هدف المحفظة: تحقيق عائد أعلى من المتوسط على المدى الطويل من المكاسب الرأسمالية وأرباح الدخل من خلال الاستثمار في الأوراق المالية والأسهم المتداولة في أسواق دول الخليج والأسواق العربية والمتوافقة مع الشريعة الإسلامية. تستثمر المحفظة ما لا يقل عن 50 ٪ من قيمة الأصول الصافية في الأسهم في دولة الإمارات العربية المتحدة دائماً. إضافة إلى ذلك تستثمر المحفظة ما لا يقل عن 80 ٪ من قيمة الأصول الصافية في الخليج العربي والأسهم في جميع الأوقات.
 صندوق “أميال” للإجارة الاسلامية (محدد النهاية)
هدف الصندوق: يهدف الصندوق لشراء الطائرات الجديدة والمستعملة وتأجير تلك الطائرات لشركات الطيران المختلفة، وللتقليل من مخاطر هذا النوع من الاستثمار يتم التنويع في الطائرات التي يتم شراءها بالإضافة إلى اختيار مستأجرين في مواقع جغرافية مختلفة.
يحصل المستثمرين الإسلاميين على مزايا الوصول إلى سوق تأجير الطائرات والذي يمكن أن يوفر عوائد عالية على الأجل المتوسط بالإضافة إلى أنه مدعوم بالأصول.
صندوق الحصن للعقارات (محدد النهاية)
هدف الصندوق: يستثمر هذا الصندوق في العقارات التي تقوم بتدوير الدخل عبر منطقة دول مجلس التعاون الخليجي بعد دراسة جيدة واستناداً إلى معايير استثمار مدروسة جيداً، كـما يتم توزيع الدخل على المستثمرين كل ثلاثة أشهر.